جيوفينازي: اهتمام فيراري كان "مُفاجأةً كبيرة" بالنسبة لي

صرّح أنطونيو جيوفينازي الذي وقّع لفيراري مؤخّرًا كسائقٍ ثالث بأنّه لم يتوقّع مُطلقًا أن يجذب اهتمام القلعة الحمراء، بالرُغم من موسمه المذهل في "جي بي 2" هذا العام.

أنهى جيوفينازي موسمه الأوّل ضمن منافسات "جي بي 2" في مركز الوصافة، مُحرزًا خمسة انتصارات، قادمًا من سلسلة فورمولا 3 الأوروبيّة.

في المقابل قال السائق الإيطاليّ أنّه كان يأمُل في أن يلفت نجاحه في "جي بي 2" أنظار بعض فرق الفورمولا واحد، لكنّه اعترف أنّه لم يخطر بباله مُطلقًا أن ينضمّ إلى صفوف فيراري.

"الاختبار على جهاز المُحاكاة الخاصّ بفيراري بعد جائزة إيطاليا الكُبرى جعلني أثق بأنّ هناك فرصة، بصيصًا من الأمل" قال جيوفينازي، الذي يُعتقد كذلك أنّه حظي بعرضٍ من قِبَل مرسيدس، لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كنتُ آمُل أن أجذب اهتمام بعض فرق الفورمولا واحد من خلال ما كنتُ أقوم به في سلسلة «جي بي 2»، لكنّ معرفتي بأنّ فيراري كانت مهتمةً بالفعل بلقائي كانت مفاجأةً كبيرةً بالنسبة لي".

وتابع: "بعد ذلك كانت هناك مكالمةٌ ثانية، ومن ثَمّ حُسمت الأمور".

في المقابل لم يتمّ بعد تأكيد التفاصيل الدقيقة المتعلّقة ببرنامج جيوفينازي كسائقٍ ثالثٍ مع فيراري العام المُقبل، لكنّ الإيطاليّ قال بأنّه سيكون سائقًا احتياطيًا لسائقَي الفريق الحاليَّين سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

"وظيفتي الآن هي إجراء الاختبارات على جهاز المُحاكاة والتأكّد من جهوزيّتي (كسائقٍ بديلٍ) في حال كانت هناك حاجةٌ لذلك" قال الإيطاليّ شارحًا.

وأضاف: "أعلم أنّه لن يكون من الممتع أن أشاهد السائقين الآخرين يتنافسون على الحلبة بينما أجلس أنا داخل المرآب".

وأردف: "لكنّ الفورمولا واحد عالمٌ جديد بالنسبة لي، إذ سأُحسن استغلال هذه الفرصة للتعلُّم قدر الإمكان بتواجدي مع الفريق التقني لفيراري والتأقلم مع البيئة كلّها، ومن ثَمّ آمُل أن أكون على الحلبة في 2018".

"ما كنت لأُغيّر أيّ أمرٍ قمت به" في 2016

اتّجه جيوفينازي إلى الجولة الحاسمة للقب "جي بي 2" في أبوظبي وهو مُتصدرٌ للترتيب العام، إلّا أنّه خسر البطولة في نهاية المطاف لصالح زميله في فريق بريما بيير غاسلي بفارق ثماني نقاط.

وعلى الرُغم من خيبة أمله الواضحة حيال خسارته لفرصة نيل لقب بطولة "جي بي 2"، لكنّ الإيطاليّ أصرّ على أنّه ما كان ليُغيّر أمرًا واحدًا حيال الموسم الذي وضعه على رادار الفورمولا واحد.

"بالطّبع يطمح كلّ سائقٍ في الفوز، لكن في حال نظرتُ إلى الوراء وعلى مدار موسم 2016 واضعًا بالاعتبار الأهداف التي كانت نُصب عينيّ منذ البداية، فأعتقد أنّه كان موسمًا إيجابيًا للغاية. لم أتخيّل مُطلقًا أن أُنافس على اللقب خلال السباق الأخير من الموسم" قال جيوفينازي.

واستدرك: "لقد كان عامًا رائعًا. كما قلت، فإنّ خيبة أملي الوحيدة كانت وصولي إلى أبوظبي على قمة الترتيب من ثَمّ خسارة اللقب. إلّا أنّه كان موسمًا استثنائيًا وما كنت لأغيّر أيّ أمرٍ قمتُ به".

واختتم حديثه بالقول: "أرى بأنّ السباقات التي فزت بها (سباق مونزا الرئيسيّ وسباق باكو القصير) أحدثت انطباعًا جيّدًا وساعدت على ترك علامةٍ في أذهان المتابعين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , فورمولا 2
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق فيراري , بريما باورتيم
نوع المقالة أخبار عاجلة