جيوفينازي: اختبار سيارة 2017 للمرّة الأولى كان "أمرًا مميزًا"

وصف السائق الاحتياطيّ لدى فيراري أنطونيو جيوفينازي يوم اختباره الأوّل لسيارة موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه كان "مميزًا للغاية" وذلك بعد أنّ حلّ مكان باسكال فيرلاين المُصاب ضمن تجارب برشلونة الأولى بالأمس مع فريق ساوبر.

جيوفينازي: اختبار سيارة 2017 للمرّة الأولى كان "أمرًا مميزًا"

توقّف برنامج الإيطالي، الذي تمّت إعارته إلى فريق ساوبر من قِبَل القلعة الحمراء، في الفترة الصباحيّة جرّاء مشكلة في المحرّك. مع ذلك، تمكّن من إكمال ما مجموعه 67 لفّة في فترة الظهيرة.

يُذكر أنّ جيوفينازي قاد بالفعل سيارة فيراري قديمة على إطاراتٍ تجريبيّة، بيد أنّ مُشاركته مع ساوبر هذا الأسبوع لا تُقدّر بثمن، بالنظر إلى أنّه كسائقٍ احتياطيّ ينبغي أن يكون مستعدًا لتعويض سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن خلال هذا الموسم.

"إنّه يومٌ مميّزٌ بالفعل، المُشاركة الأولى في تجارب رسميّة للفورمولا واحد تُمثّل أمرًا كبيرًا بالنسبة لي" قال جيوفينازي، مُضيفًا: "كنت ضمن سلسلة «جي بي 2» العام الماضي، وأنّ أحظى بتلك الفرصة لهو أمرٌ رائع بالنسبة لي بكلّ تأكيد. أنا بحاجةٍ فقط إلى العمل بكلّ جهدي. إنّه يومٌ مميّزٌ للغاية، وأن تكون داخل السيارة لهو أمرٌ هامٌ بالنسبة إلى كلّ سائق".

ثمّ تابع: "إنّها إحدى أفضل الفرص التي حصلت عليها، أن أقود الجيل الجديد من سيارات الفئة الملكة. سننتظر ونرى كيف يُمكنني استغلال مثل تلك الفرصة. حتّى الآن وظيفتي هي سائقٌ احتياطيّ مع فيراري، سأقوم بمهامي، ومن ثَمّ في حال قرّرت فيراري أن تضعني في فريقٍ ما أو تمنحني أمرًا لأقوم به، فسأكون بحاجةٍ إلى أن أكون جاهزًا في كلّ مرّة".

في المقابل اعترف جيوفينازي بأنّ يومه الأوّل على متن السيارة كان صعبًا من الناحية الجسديّة، حيث قال: "التجارب الرسميّة الأولى دائمًا ما تكون صعبة للغاية، أتذكّر كذلك العام الماضي عندما اختبرت في «جي بي 2»، دائمًا ما يكون التدريب خلال العطلة الشتويّة هامًا، فأنت بحاجةٍ إلى التدرّب كثيرًا، لكن عندما تكون داخل السيارة يكون الوضع مختلفًا".

وأكمل: "بالطّبع مع هذه الإطارات الجديدة ومستوى التماسك المرتفع كان الأمر صعبًا لا سيّما من ناحية عضلات الرقبة ورؤية الموقع الذي أتواجد فيه، سأعمل على ذلك وأتدرّب عندما أعود إلى موطني الأسبوع المُقبل".

جيوفينازي لن يُشارك ضمن أيّ برنامج سباقاتٍ آخر في 2017

على عكس زميله السابق في "جي بي 2" وسائق ريد بُل الاحتياطيّ بيير غاسلي والذي يُسابق في اليابان هذا العام، أكّد جيوفينازي أنّه لن يحظى بأيّ برنامجٍ آخر خارج الفورمولا واحد.

"أنا السائق الثالث في فيراري الآن، سأقوم بالكثير من العمل على جهاز المُحاكاة، كما سأتابع السباقات وأرى ما يحدث" قال الإيطاليّ، ثمّ أضاف: "بالطّبع سيكون هذا العام أكثر صعوبة من كلّ الأعوام التي مرّت في مسيرتي، أن أكون في البادوك سيكون أمرًا مختلفًا للغاية، سيكون أقلّ إثارة".

وأردف قائلًا: "بيد أنّ السيارة التي اختبرتها اليوم كانت مختلفة للغاية كذلك، لا سيّما مع كلّ الوظائف والأنظمة المتواجدة على عجلة القيادة. يُعدّ جهاز المحاكاة جيّدًا بالفعل لتعلّم هذه الأمور، وأن أكون مستعدًا عندما أكون مطلوبًا للتواجد داخل السيارة".

وفيما يتعلّق بفرصه للمُشاركة في يومي اختبار السائقين الشباب خلال تجارب الفورمولا واحد التي تُقام خلال الموسم، قال جيوفينازي: "لا أعلم بعد. أعتقد بأنّهم سيتّخذون قرارًا بشأن ذلك، لذا سننتظر ونرى كيف ستسير الأمور".

المشاركات
التعليقات
نظرة أولى: تعديلات حلبة أستراليا استعدادًا لسيارات 2017

المقال السابق

نظرة أولى: تعديلات حلبة أستراليا استعدادًا لسيارات 2017

المقال التالي

شتاينر: أداء فيراري ليس بعيدًا عن مرسيدس

شتاينر: أداء فيراري ليس بعيدًا عن مرسيدس
تحميل التعليقات