جيوفينازي: أنا محظوظ بمزاملة رايكونن في 2019

المشاركات
التعليقات
جيوفينازي: أنا محظوظ بمزاملة رايكونن في 2019
12-02-2019

قال سائق ألفا روميو المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنطونيو جيوفينازي أنّه "محظوظ" بمزاملة بطل العالم لموسم 2007 وسائق فيراري السابق كيمي رايكونن هذا الموسم.

حصل جيوفينازي على مقعد أساسي في الفورمولا واحد لهذا الموسم بعدما عمل كسائق تطوير لدى فيراري منذ العام 2017، إلى جانب خوضه لأوّل مشاركة له في الفورمولا واحد عندما حلّ مكان باسكال فيرلاين في سباقَين ضمن صفوف ساوبر.

وقد تغيّر اسم فريق ساوبر إلى ألفا روميو ريسينغ هذا الموسم، بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثامن ضمن بطولة الصانعين، كما مثّل تهديدًا منتظمًا للتواجد ضمن العشرة الأوائل.

وضمن معرض حديثه إلى موقعنا «موتورسبورت.كوم» حيال أهدافه لموسم 2019، قال جيوفينازي: "ما زلنا لا نملك بيانات حيال قدرات السيارة الجديدة، لكن سيكون من المهم بالنسبة لي أن أؤكّد تقدّمي سباقًا تلو الآخر".

وأضاف: "أنا محظوظ بمزاملتي لكيمي، إذ سيُمثّل معيارًا رائعًا بالنسبة لي".

وبعد عمله إلى جانب الفنلندي داخل القلعة الحمراء، مزح جيوفينازي قائلًا بأنّه ورايكونن قد تحدّثا أكثر "خلال الأشهر المنصرمة من العامين الماضيين عندما كانا ضمن صفوف فيراري".

مع ذلك، شدّد صاحب مركز الوصافة في الجي بي 2 موسم 2016 على أنّ العلاقة بينه وبين رايكونن رائعة وتتمتّع بشفافية كبيرة وأنّه محظوظ بأن يكون زميلًا لسائق مثله.

يُشار إلى أنّ عمله كسائق المُحاكاة مع فيراري في 2017 كان أمرًا حاسمًا بالنسبة لجيوفينازي - الذي حظيت مسيرته حتّى تلك المرحلة بالدعم المالي من قِبَل ريكاردو غيلايل، والد سائق الفورمولا 2 الحالي شون - إذ كان ذلك يعني بأنّه سيكون المرشّح الأبرز للاستفادة من شراكة ساوبر مع ألفا روميو، الشركة الشقيقة للعلامة الإيطالية فيراري.

"أودّ القول في البداية أنّ تلك كانت تجربة رائعة ومثيرة، كونك تعمل مع أشخاص احترافيين للغاية ومع سائقين رائعين كذلك، فيتيل وكيمي" قال جيوفينازي عن عمله على جهاز المُحاكاة مع فيراري.

وتابع: "مع مرور الوقت قد يصبح ذلك أمرًا روتينيًا، لكنّه كان دومًا بمثابة الفرصة بالنسبة لي، إذ كانت تلك هي الطريقة لإقناع فيراري بأنّني أستحق مقعدًا في البطولة".

العمل الجاد

يُذكر أنّ مشاركة جيوفينازي في سباق لومان 24 ساعة العام الماضي مع فريق فيراري ضمن فئة "جي تي إي" كانت المرّة الوحيدة التي يسابق فيها الإيطالي منذ سباقه الثاني الذي خاضه في الفورمولا واحد مكان فيرلاين في جائزة الصين الكبرى موسم 2017.

حيث عانى جيوفينازي في الصين من حوادث اصطدام كبيرة في التصفيات والسباق، ما وصفه الإيطالي بأسوأ لحظات في مسيرته.

"علمت جيّدًا أنّ فرص التواجد في الفورمولا واحد قليلة للغاية، إذ شعرت للمرّة الأولى بأنّني خسرت فرصتي" قال جيوفينازي.

وأكمل: "لم أكن سعيدًا بنفسي، إذ كان بوسعي إظهار المزيد ممّا لديّ. طوال العامين الماضيين حاولت تعويض أولئك الذي حافظوا على ثقتهم بي من خلال العمل الجاد وتقديم أفضل ما لديّ، إذ كنت على الخطوط الجانبية أتحسّن مع الوقت، إذ أنّني سعيد اليوم برؤية ثمار ذلك الجهد".

واختتم: "أعي كذلك دوري كسائق لألفا روميو ريسينغ، لكنّ تلك نقط البداية، إذ سيتعيّن عليّ الخروج إلى الحلبة وإظهار أحقيتي بتلك الفرصة".

أنطونيو جيوفينازي، ساوبر

أنطونيو جيوفينازي، ساوبر

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
تورو روسو تستفيد من "المتغيّرات الأقلّ" على سيارة 2019

المقال السابق

تورو روسو تستفيد من "المتغيّرات الأقلّ" على سيارة 2019

المقال التالي

ويليامز: التحالفات بين المصنّعين وفرق الزبائن "تضرّ" بجوهر الفورمولا واحد

ويليامز: التحالفات بين المصنّعين وفرق الزبائن "تضرّ" بجوهر الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1