جين هاس "مكتئب" حيال الفجوة الكبيرة مع فرق المقدّمة

اعترف جين هاس مالك الحظيرة الأمريكيّة أنّ الفجوة الكبيرة التي تفصل بين فريقه والفرق الثلاثة الأولى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد تسبّبت في شعوره "بالاكتئاب".

جين هاس "مكتئب" حيال الفجوة الكبيرة مع فرق المقدّمة
جيني هاس، مالك فريق هاس
روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد وجيني هاس، مالك فريق هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس وجيني هاس، مالك فريق هاس
رومان غروجان، هاس
سانتينو فيروتشي، هاس
سانتينو فيروتشي، هاس

يحتلّ فريق هاس المركز السابع في ترتيب بطولة الصانعين برصيد 29 نقطة مع انتصاف الموسم، حيث حقّق رومان غروجان أفضل نتيجة للفريق في 2017 بحلوله سادسًا في النمسا.

وبالرغم من تفوّقه على بقيّة منافسي الحظيرة الأمريكيّة ضمن معركة الوسط، إلّا أنّ غروجان أكمل السباق حينها متأخّرًا بأكثر من دقيقة عن الفائز فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، كما كان أبطأ بـ 1.2 ثانية من الفنلندي خلال التجارب التأهيليّة.

وعندما سُئل عن تقييمه لأداء فريقه حتّى الآن هذا الموسم، بدا هاس محبطًا، حيث اعترف بارتباكه حيال ابتعاد مرسيدس، وفيراري وريد بُل بـ "سنوات ضوئيّة" عن بقيّة الفرق.

وقال الأمريكي الذي يعمل فريقه ضمن شراكة تقنيّة وثيقة مع فيراري لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد أنّ لدينا سائقين جيّدين الآن، كلاهما سجّل نقاطًا والسيارة جيّدة للغاية".

وأضاف: "لكنّ السحابة التي تغيّم على الأجواء تتمثّل في حقيقة تأخّرنا ما بين ثانية وثانيتين في اللفّة الواحدة عن السيارات الأسرع. ولأكون صادقًا فنحن لا نفهم سبب تأخّرنا بذلك القدر باعتمادنا على ما نعتبرها معدّات حديثة للغاية".

ثمّ تابع: "بخلاف الفرق الثلاثة الكبرى فإنّ الجميع في القارب ذاته. ذلك يُعدّ المشكل الأساسي بالنسبة لي في الوقت الحاضر، إذ أنّ الفرق الثلاثة تتقدّم بسنوات ضوئيّة على الجميع".

وأردف: "كما أنّها الفرق التي تُطوّر محرّكاتها الخاصة وأنظمة نقل الحركة والهياكل، أي أنّ هناك أفضليّة من خلال القيام بذلك".

وأكمل: "كيف نتجاوز ذلك؟ لا يوجد جوابٌ لذلك لأكون صادقًا، وهو ما يُعتبر مثيرًا للاكتئاب".

التسابق في الفورمولا واحد "معضلة"

قال هاس أنّ الفارق الشاسع الفاصل بين الفرق الثلاثة الأولى، التي حجزت جميع منصّات التتويج هذا الموسم ما عدا باكو، يُمثّل مسألة يجب على الرياضة حلّها في المستقبل.

وقال في هذا الصدد: "تلك معضلة تُواجهها الفورمولا واحد. هناك فرقٌ في المقدّمة ومن ثمّ خطّ الوسط... جميعنا قريبون من بعضنا البعض، في الحقيقة تفصل ثانية واحدة بين جميع فرق الوسط".

وأكمل: "أي من وجهة نظر تنافسيّة فنحن متساوون للغاية، هناك فقط مجموعة بعيدة في الأمام ونحن جميعًا نعاني من ذلك".

واختتم: "الحقيقة تقول أنّ لا أحد خارج تلك الفرق الثلاثة قادرٌ على تحقيق الفوز. في حال كنت تتواجد بين السادس والـ 20 فأنت لا تملك فرصة للفوز".

المشاركات
التعليقات
رايكونن يُرشّح لوكلير ليكون نجمًا مستقبليًا في الفورمولا واحد
المقال السابق

رايكونن يُرشّح لوكلير ليكون نجمًا مستقبليًا في الفورمولا واحد

المقال التالي

تقييم أداء سائقي الفورمولا واحد بعد النصف الأوّل من موسم 2017

تقييم أداء سائقي الفورمولا واحد بعد النصف الأوّل من موسم 2017
تحميل التعليقات