جين هاس متحمس من نتائج غروجان المبكرة

أسعد الفرنسي رومان غروجان القسم الثاني من فريق هاس المتواجد في سباقات ناسكار الأمريكية بإنهائه سباق البحرين للفورمولا واحد في المركز الخامس على حلبة الصخير.

"حظ المبتدئين"، قال جين هاس مالك الفريق متواضعاً.

على الرغم من أن النقاد لم يتوقعوا أن يسجّل فريق هاس أية نتائج في بداية موسمه الأول في البطولة، إلا أن الفريق الأمريكي تمكن من تحقيق النقاط بأول سباقين من الموسم مع المتألق غروجان.

وخلال حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال هاس: "أعتقد بأنهم قاموا بعمل جيد جيداً. غروجان سائق رائع لقد فعل كل شيء. كان الحظ معنا بعض الشيء لأن إستيبان غوتيريز لم ينهِ السباقين بينما غروجان أنهاهما. ومن وجهة النظر هذه، نحن محظوطون".

وأضاف: "غوتيريز تعرض لحادث بسبب فرناندو ألونسو في اللفة 16 مع انطلاق الموسم في أستراليا. وعانى من مشكلة ميكانيكية خلال أول 10 لفات في البحرين. ولكن الفرنسي غروجان كافأ فريقنا الجديد مبكراً".

وتابع: "إذا ما استمر بإنهاء السباقات في المركزين الخامس أو السادس، فذلك سيكون بناءً رائعاً للفريق. والجميع راضٍ للغاية بسبب ذلك".

قرار مالك الفريق بالغياب عن سباق البحرين

قرر هاس التواجد مع فريقه المنافس في سباق مارتنزفيل للناسكار حيث يشارك بسياراته الأربع، ما جعله يغيب عن سباق البحرين الذي أُقيم بنفس اليوم.

وقال هاس عن ذلك: "رحلة البحرين تستغرق 20 ساعة، ولم أكن أرغب بإمضاء يومين ذهاباً وإياباً. وكانت لديّ بعض الأمور هنا في ذلك الوقت، لذلك أتيت إلى مارتنزفيل".

وأضاف: "سأذهب إلى الصين، لأن رحلتها لا تستغرق سوى 12 ساعة. وفي مثل هذه الحالات أحاول أفضل ما لديّ لتخصيص وقتي".

وبشكل عام، قال هاس بأن شراكته مع فيراري تُعتبر تجربة إيجابية جداً: "أنا متحمس. فهي كتحقيق بداية قياسية، ولكنني آمل أن بإمكاننا تقديم أفضل من ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة