جولة سبا دفعت مرسيدس نحو خطوة "كبيرة" على صعيد الأداء في التصفيات

المشاركات
التعليقات
جولة سبا دفعت مرسيدس نحو خطوة
16-09-2018

أوضح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن نهاية الأسبوع المخيبة للأمل في سبا كانت الحافز لتحسين أداء الفريق، ما كان السبب وراء قطب الانطلاق المتميز الذي أحرزه لويس هاميلتون في سنغافورة.

توتو وولف، الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس

بينما أثنى على ما وصفه بلفة هاميلتون "الملحمية"، أشار وولف إلى أنّ فريق مرسيدس وقسم المحركات حققا خطوات كبيرة إلى الأمام خلال الأسابيع الماضية.

حيث قال: "أنا وبكل تأكيد أرفع القبعة تحيةً إلى كمية العمل التي تم إنجازها في المملكة المتحدة، براكلي وبريكسورث لتحضير السيارة والمحرك لهذا السباق".

وأكمل: "كانت هذه عادة إحدى أضعف المسارات بالنسبة لنا إلى جانب موناكو، ولم نكن تنافسيين هنا في الماضي".

وتابع: "لقد وجدنا الأدلة الصحيحة. الأيام الصعبة في سبا منحتنا التوجيه المناسب، وعلى الأقل لناحية التصفيات فقد قمنا بخطوة كبيرة إلى الأمام اليوم وطوال الأسبوع بشكل عام. مرة أخرى، التجارب الصعبة من الماضي هي التي أوصلتنا إلى هنا".

وأضاف: "في الفورمولا واحد، لا يمكن للسائق العمل من دون السيارة وكذلك فإن السيارة لا تعمل كما يجب من دون السائق المناسب. تلك رياضة تتطلب عملاً جماعياً. أعتقد أنه ومن ناحية لويس كان أداؤه مثالياً. إنها أفضل لفة رأيتها له على الإطلاق. لا أتكلم على اللاسلكي عادة، وكانت تلك المرة الأولى التي أقوم بها اليوم، لأنني لم أرَ أمراً كهذا من قبل".

وتابع: "كنا نعلم مستوى الأزمنة التي يمكن للسيارة تقديمها، كما أن رؤية الأزمنة للمقطعين الأول والثاني كانت أمراً مبهجاً يكاد لا يصدق. كانت تلك نوعية قيادته".

وقررت مرسيدس استعمال إطارات" ألترا سوفت" فقط خلال القسم الأول من التصفيات في محاولة لتوفير إطارات "هايبر سوفت". ونجح هاميلتون في العبور لكن بالمركز الـ 14، ما أدى إلى بعض التعليقات "النارية" على اللاسلكي.

"كنا جميعنا مضغوطين. لم نتمكن من إيجاد الوتيرة الكافية ما بين ’ألترا’ وغيرها مع استعمال ’هايبر’. ولم يكن هناك أحد يستعمل ’هايبر’ لذا ذلك أثار استغرابنا كذلك" قال وولف.

وأكمل: "لكن الاستراتيجية الأخرى كانت في استعمال إطارات ’هايبر’ في القسم الأول مع المجازفة بعض الشيء خلال القسم الثاني. كانت تلك النتيجة الأفضل الممكنة، لأننا كنا الفريق الوحيد الذي يستعمل أربع مجموعات ’هايبر’. لذا، ربما كان ذلك ما صنع الفارق أيضاً".

واستكمل: "أرسل لي صديقي فريد (فاسور) رسالة نصية قال فيها ’هل تعلم الفرق ما بين الغبي والعبقري؟ عُشرا ثانية’. أعتقد أن هذا يلخّص الوضع بشكل جيد جداً".

بالمقابل، اعترف وولف أنّ الفريق فكّر في محاولة استعمال إطارات ’ألترا’ في القسمين الثاني والثالث للتصفيات، لكنه تخلى عن ذلك. بالرغم من أن فيراري استعملت إطارات ’ألترا’ خلال أولى طلعات القسم الثاني.

حيث قال: "كنا نفكر في تقسيم الاستراتيجية ما بين السيارتَين. ومن ثم استعمال إطارات ’ألترا’ على إحداها و’هايبر’ على الأخرى. لكن سرعان ما اتضح أن أياً من فرق الصدارة لا يمتلك الوتيرة للعبور".

واختتم: "أعتقد أن فيراري لا تمتلك أربع مجموعات ’هايبر’ متبقية. أعتقد أنهم يمتلكون ثلاثاً فقط لذا احتاجوا إلى استعمال مجموعة ’ألترا’ أخرى، لأننا نمتلك أربعاً من ’هايبر’ للقسمين الثاني والثالث. وكان من الأفضل استعمالها".

فورمولا 1 - المقال التالي
فاندورن: تركيزي الآن على الاستمتاع بسباقاتي الأخيرة مع مكلارين

المقال السابق

فاندورن: تركيزي الآن على الاستمتاع بسباقاتي الأخيرة مع مكلارين

المقال التالي

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة سنغافورة الكبرى

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة سنغافورة الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة