جورج راسل جاهز للمشاركة في الفورمولا واحد الموسم المقبل

أكّد ناشئ مرسيدس البريطاني جورج راسل بأنه على استعداد للمشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد العام المقبل، إذ يرى بأنه بات يمتلك الخبرة بعد التعاون الوثيق الذي ربطه بالصانع الألماني.

شارك راسل في أوّل تجارب رسمية له ضمن جائزة كبرى اليوم الجمعة مع فريق فورس إنديا في البرازيل إذ حلّ في المركز الـ11 خلال الحصة الأولى بفارق 0.6 ثانية عن زميله الفرنسي إستيبان أوكون.

كما سيقود راسل سيارة الفريق كذلك خلال التجارب الحرّة الأولى من الجولة الأخيرة في أبوظبي.

وبعد إجرائه للتجارب مع مرسيدس هذا الموسم، أوضح بطل سلسلة الـ"جي بي 3" بأنه جاهز للمشاركة في الفئة الملكة العام المقبل إن أتيحت أمامه الفرصة.

"أشعر بأنني على استعداد للمشاركة في الفورمولا واحد الموسم المقبل" قال راسل، ثم تابع "لقد قمت بالكثير من الأمور مع مرسيدس، بما فيها اختبار جهاز المحاكاة".

وأكمل "أشعر بأنه تمّ إعدادي جيدًا إذ تمكّنت من الفوز بلقب الجي بي 3 هذا الموسم. أنا جاهز للحصول على مقعدٍ في الفورمولا واحد العام المقبل، ولكننا سنرى الخيارات المتاحة أمامنا. الخيارات الوحيدة هي ضمن فريقَي ويليامز وساوبر، ولكننا سنرى".

وتابع قائلاً إحدى الأسباب وراء مشاركتي مع فورس إنديا خلال الجولات الأخيرة من الموسم، هي أننا رأينا في الفورمولا واحد من قبل بأنه من المُمكن أن يحدث أيّ شيء. أريد أن أكون مستعدًا – دعونا نقول في شهر يناير/كانون الثاني – إذا ما حدث أيّ شيء. أستطيع حينها القول بأني السائق المناسب للقفز داخل السيارة".

وأضاف "من الواضح بأنّ هدفي يتمثّل في أن أصبح بطلاً للعالم لسباقات الفورمولا واحد. مرسيدس لن تقوم بوضع أحد سائقيها مباشرةً داخل سيارتها. إنه المكان المناسب لي من أجل التعلّم، على غرار ما يقوم به إستيبان حاليًا، إذ آمل تقدمي لحصولي على فرصة الانضمام إلى مرسيدس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جورج راسل
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة