جميع فرق مرسيدس ستستخدم المحرّك ذا الخصائص الجديدة في ملبورن

أكّدت مرسيدس أنّ جميع الفرق المزوّدة بوحدات طاقتها ستستخدم نسخة "الخصائص 2" من محرّكها لموسم 2017 خلال جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحيّة، وذلك بالرغم من تقارير أشارت هذا الأسبوع إلى إمكانيّة تأخير تقديمها بسبب مخاوف تتعلّق بالموثوقيّة.

تزايدت التكهّنات منذ انتهاء تجارب برشلونة الشتويّة بخصوص قلق الصانع الألماني حيال إمكانيّة مواجهة مشكلة في العمود المرفقي، وهو ما كان سيُجبره على تأجيل استخدام الخصائص الأخيرة من وحدة طاقته.

لكنّ مصدرًا عالي المستوى من مرسيدس فنّد هذه المزاعم، حيث ستواصل السهام الفضيّة العمل وفقًا لبرنامجها لجميع الفرق المزوّدة بمحرّكاتها من أجل استخدام "الخصائص 2" التي اختبرها لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس خلال التجارب الأخيرة.

في المقابل أظهرت التجارب مشكلة طفيفة في نظام استعادة الطاقة الحركيّة "إم.جي.يو-كاي"، لكن تبيّن لاحقًا أنّه من السهل حلّها.

إعدادات محافظة

أجرت مرسيدس تغييرات كبيرةً على وحدة طاقتها لهذا الموسم وأشارت بعض الشائعات إلى أنّ هذه التعديلات وفّرت ما يُقارب 70 حصانًا إضافيًا على جهاز القياس "الداينو"، لكنّ ذلك لم يكن ظاهرًا في أداء الفريق خلال تجارب برشلونة.

ويبدو بأنّ مرسيدس كانت تستخدم إعدادات محافظة لمحرّكاتها خلال التجارب، وهو ما سمح لها باختبار مكوّنات تجريبيّة وإدارة المكوّنات التي لم تكن مقتنعة بعد بتقديمها للاستخدام الفعلي في بداية الموسم.

ويُعتقد أنّ الحظيرة الألمانيّة واجت مشكلة في دمج نظام "إم.جي.يو-كاي" بوحدة الطاقة، لكنّ طاقم بريكسوورث بدأ بالعمل على حلولٍ لضمان عدم مواجهة المحرّكات المستخدمة بدءًا من أستراليا لأيّة مشاكل.

ومع التخلّي عن نظام مفاتيح التطوير هذا العام، بات من الممكن الآن تقديم ترقيات كبيرة لوحدة الطاقة في أيّ وقتٍ من الموسم، أي أنّ أيّة تحديثات غير جاهزة بعد الآن يُمكن جلبها في وقتٍ لاحق.

وفي حال استخدمت مرسيدس إعدادات محافظة طوال التجارب، فمن شأن ذلك أن يشرح سبب ظهور فيراري، التي بدورها استخدمت محرّكًا واحدًا طوال أيّام التجارب الثمانية، في ثوب المتصدّر ما يفتح المجال أمام تغيّر الوضع في ملبورن.

وبشكلٍ مماثلٍ قد لا تشعر مرسيدس بالراحة الكافية لتوفير الطاقة الكاملة للخصائص 2 من محرّكها، أيّ أنّ القدرات الكاملة لوحدة الطاقة قد لا تتّضح إلّا بعد مرور عدّة سباقات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة الفرق فورس انديا , مرسيدس , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة