جدل بين أوكون وفيرلاين بعد الحادث الذي جمعهما في سباق أبوظبي

قدّم سائقا فريق مانور إيستيبان أوكون وباسكال فيرلاين وجهتي نظرهما حول الحادث الذي جمعهما خلال سباق جائزة أبوظبي الكُبرى، والذي سيكون آخر سباق لهما كزميلين في الفريق.

اصطدم الاثنان ببعضهما البعض قرب نهاية السباق، حيث كان فيرلاين على الإطارات اللينة "سوفت" ويدافع عن مركزه ضدّ زميله، الذي كان على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

وجد الثنائي نفسيهما جنباً إلى جنب في منطقة الكبح عند المنعطف الحادي عشر، حيث احتكاّ ببعضهما البعض وخرجا عن المسار.

وقال أكون الذي أنهى السباق متقدماً على فيرلاين بفارق ست ثوانٍ: "اعتمدت إستراتيجية مغايرة، ونتيجة لذلك كنتُ أسرع منه قُرب نهاية السباق. وضعت سيارتي على الخطّ الخارجي للتسابق لكنّه لم يترك لي مساحة كافية، لذلك اصطدمنا ببعضنا البعض، وكنتُ مجبراً على الخروج عن المسار".

وأضاف: "خلال جميع التجاوزات التي قمت بها في هذا السباق تعرضت لحادث. اصطدم بي كيفن ماغنوسن عند بداية السباق، كما انعطف فيليبي نصر نحوي عندما كنت على الخطّ الخارجي للتسابق، وقام فيرلاين بنفس الأمر ولم يترك لي مساحةً كافية بعد أن قام بغلق مكابحه".

وأكمل: "تضرّرت السيارة نتيجة هذه الحوادث، لكنّني لم أخسر قدراً كبيراً من الارتكازية، لذلك كان كلّ  شيء على ما يرام".

من جهته ردّ فيرلاين على تصريح أوكون بأنّه لم يترك له مساحة كافية، قائلاً: "لقد كنت على الخطّ الداخلي للتسابق ومن الصعب أن تترك مساحةً كافية على الخطّ الخارجي. ولست أعلم مالذي يقصده بالضبط بكلامه".

وتابع: "أعتقد بأنّني تركت له مساحة 100 متر على الخطّ الخارجي، لكن إذا كان هذا غير كافٍ، فتلك وجهة نظره".

لا داعي لتهويل الأمر

الاصطدام بين الثنائي جاء بعد اختيار أوكون - الذي حلّ بديلاً عن ريو هاريانتو في منتصف الموسم لدى مانور - للانضمام إلى فريق فورس إنديا في 2017 عوضاً عن فيرلاين.

ومع ذلك، قلّل الثنائي من أهمية الحادث الذي جمعهما في أبوظبي.

كما أكّد فيرلاين بأنّه لا يوجد أيّ شيء لمناقشته مع أوكون والفريق فيما يتعلّق بالحادث، في حين قال أوكون: "مثل هذه الأمور تحدث دائماً. كنّا نتنافس ضدّ بعضنا البعض، واحتككنا قليلاً، لذلك لا يجب تهويل الأمر. لم تتضرّر السيارة كثيراً نتيجةً لما حدث، وكانت تأديتها جيدة في النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , باسكال فيرلاين
قائمة الفرق مانور
نوع المقالة أخبار عاجلة