جايمس كي: سيارة فيراري 2017 الأكثر إثارة للاهتمام

يعتقد المدير التقني في تورو روسو جايمس كي بأنّ فيراري "أس.أف70.أتش" هي السيارة الأكثر إثارة للاهتمام لموسم 2017، وذلك قبل أيامٍ قليلة من انطلاق بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

اعترف كي بأنّ سيارة الحظيرة الإيطالية جذبت انتباهه عندما رأى صورها للمرّة الأولى، إذ أظهرت عن أداءٍ جيد خلال التجارب الشتوية حيث تمكّن الفنلندي كيمي رايكونن من تحقيق أسرع زمن على الإطلاق على مدار ثمانية أيام.

"أعتقد بأنّ سيارة فيراري مثيرة للاهتمام حقًا" قال كي، ثمّ تابع: "هناك بعض الأفكار التي لاحظت بأنهم اعتمدوها. إذا نظرت إلى مقدمة جانبي السيارة، فقد اعتمد الفريق على نهجٍ مختلف جدًا مقارنةً ببقية الفرق. لذلك سيكون من المثير مراقبة ذلك".

وأضاف: "هناك جوانب في سيارة مكلارين بدت مثيرة للاهتمام كذلك، كما أرى بأنّ سيارة هاس بدت جيّدة بالفعل أيضاً. هناك خليط متكامل من الأفكار هذا الموسم، إذ أنّه من الرائع رؤية سياراتٍ ذات مظهرٍ مختلف".

في المقابل أقرّ كي بأنّه كان من المستحيل بالنسبة لتورو روسو أو أيّ فريقٍ آخر الحكم بشكلٍ دقيق على معدّل التقدّم خلال العطلة الشتويّة.

حيث قال: "أرى بأنّ كلّ فريق كان يعمل على التكهّنات مع السيارة، إذ أنّه من الصعب للغاية معرفة ما إذا كنت قد أحرزت تقدّمًا أم لا. لم نرَ بعد أيّة سيارة أبرزت وجود ثغراتٍ كبيرة في القوانين. لننتظر ونرى ما سيحدث في ملبورن".

وأردف قائلًا: "هناك العديد من الاختلافات بين السيارات الجديدة، لكنّنا حتّى الآن لم ننظر إليها ونفكّر «يا إلهي، لقد فاتنا ذلك». بيد أنّ جميع السيارات تتشارك في أنّها لا زالت تُخفي تفاصيلها. هناك العديد من الأفكار المختلفة والتفاصيل الكثيرة، لذا سيتعيّن علينا رؤية ما إذا كان هناك اتّجاهٌ معيّن يبدأ بالتشكّل".

فيما أشار كي إلى أنّ سيارة "أس.تي.آر12" ستحظى بتطويرات مثيرة للاهتمام خلال الموسم، حيث قال في ختام حديثه: "نملك العديد من الأفكار والاتّجاهات الجديدة على المدى الطويل، بيد أنّ الأمر سيكون بمثابة سباقٍ للتطوير بين الفرق بكلّ تأكيد، أعتقد بأنّنا سنشاهد تأدياتٍ مختلفة على طول الطريق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً