جائزة روسيا الكبرى توقّع عقداً جديداً مع الفورمولا واحد يمتدّ حتى 2025

وقّع منظمو جائزة روسيا الكبرى عقداً جديداً مع بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للإبقاء على جولة سوتشي حتى موسم 2025.

عقب النقاشات التي بدأت مع بيرني إكليستون العام الماضي حيال تمديد العقد القديم الذي ينتهي عام 2020، نجح منظمو حلبة سوتشي في الحصول على خمسة مواسم إضافية.

القرار الروسي بقبول العقد الجديد يأتي عقب التغيير في ملكية الفورمولا واحد لتنتقل إلى "ليبرتي ميديا" وهذا ما ساعد على تأمين عقد رعاية طويل الأمد للسباق من قبل مجموعة "في تي بي".

تأمين الدعم المالي يعني أنّ كلفة الترويج للحدث لم تعد تُدفع من قبل الحكومة الروسية.

وضمن معرض حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال سيرغي فوروبيوف، المروّج لجائزة روسيا الكبرى: "الجزء الأهم بالنسبة لنا هو عقد رعاية الحدث، وهناك بعض الأمور الأخرى التي نعمل عليها في الوقت الراهن مع تشايس كاري الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد وفريق عمله لسنا جاهزين للإفصاح عنها بعد. لكننا سنقوم بذلك في الوقت الملائم".

وأكمل: "بدأ كلّ شيء مع بيرني، وسيستمرّ مع تشايس وفريقه".

خطط إقامة سباق ليلي

من جهة أخرى، أكّد فوروبيوف أنّ حلبة سوتشي ما تزال تقيّم إمكانية إقامة سباق ليليّ في المستقبل، لكنّ ذلك لن يتمّ إلا في حال تمّ تأمين البنية التحتية من قبل شركات روسية.

حيث قال: "في الحقيقة، هناك إمكانية لإقامة سباق ليليّ في حال أنفقنا كمية كبيرة من المال مع ستة أو سبعة أشهر من التحضيرات. يمكن أن يتمّ ذلك من قبل أحد المزوّدين الذين أكملوا مثل تلك المشاريع في أبوظبي والبحرين أو سنغافورة".

وأكمل: "لكن، وكجزء من رؤيتنا لسباق جائزة روسيا الكبرى فإننا نرغب بالاعتماد على الخبرات المحلية في هذا الشأن. إذ نحضّر المستندات التقنية للشركات الروسية التي ترغب بالعمل ضمن هذا النوع من المهمات – الإضاءة والتمديدات الكهربائية للسباق الليلي على حلبة سوتشي أوتودروم".

واختتم: "سنعمل بتواصل وثيق مع الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» وإدارة الفورمولا واحد «فوم»، كي يكون نظام الإضاءة روسيّ المنشأ. نرغب أن يتمّ إنتاج كلّ شيء محلياً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة