جائزة روسيا الكبرى تنضمّ لقائمة المطالبين بعودة فتيات شبكة الانطلاق

المشاركات
التعليقات
جائزة روسيا الكبرى تنضمّ لقائمة المطالبين بعودة فتيات شبكة الانطلاق
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
ترجمة: أحمد مجدي
07-04-2018

دخلت جائزة روسيا الكبرى ضمن القائمة المتزايدة لسباقات الفورمولا واحد المطالبة بعودة فتيات شبكة الانطلاق، وذلك بعد حظر ذلك التقليد من قِبَل البطولة في يناير/كانون الثاني الماضي.

فتيات شبكة الانطلاق
فتيات شبكة الانطلاق
فتيات شبكة الانطلاق
فتيات شبكة الانطلاق

تسعى العديد من السباقات على روزنامة البطولة إلى الوصول لاتّفاقٍ من أجل عودة فتيات شبكة الانطلاق بشكلٍ ما، ربما بينما يواصل فتيان شبكة الانطلاق – الذين حلّوا بديلًا عن الفتيات هذا العام – حمل لافتات السائقين.

ويبرز الضغط المُسلّط من قِبَل رُعاة السباقات كسببٍ واضح وراء حرص المروّجين على تغيير خطط الفورمولا واحد في هذا الجانب، لا سيّما أولئك الذين يحظون بدعم خطوط الطيران التي لطالما استعانت بكامل طاقمها داخل الطائرة بزيّهم الرسمي المعتاد ضمن احتفالية شبكة الانطلاق.

من جهته، أصرّ ميشيل بويري مدير نادي سيارات موناكو هذا الأسبوع على أنّ الفتيات، اللاتي عادة ما تتمّ رعايتهنّ من قِبَل شركة "تاغ"، سيتواجدنّ على شبكة الانطلاق خلال سباق هذا العام.

إذ تُعدّ جائزة موناكو حالة خاصّة في ذلك الصّدد، حيث أنّها تملك سيطرة أكبر على مجريات ما يحدث على شبكة انطلاق سباقها، لكنّ العديد من السباقات الأخرى كذلك تحاول استمالة ليبرتي ميديا في تلك المسألة.

من جانبهم، يضغط منظّمو جائزة سنغافورة الكبرى من أجل السماح لطاقم خطوط الطيران الوطنية – التي تُعدّ سفيرًا للسباق – بمواصلة التواجد والمشاركة في حدث شبكة الانطلاق.

والآن سلكت روسيا ذلك الطريق، حيث أصرّ نائب رئيس الوزراء دميتري كوزاك على رغبته بتواجد الفتيات على شبكة انطلاق سباق سوشي في أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل.

من ناحيته، أكّد سيرغي فوروبييف، نائب المدير العام لشركة "روزغونكي" المروّجة لسباق سوشي، أنّه يشارك كوزاك في وجهة نظره.

حيث قال في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "إنّها جائزة روسيا الكبرى، ومن حقّ كوزاك إبداء رأيه. إنّه رأي صائب في الواقع. إذ أنّنا نبحث عن سُبلٍ للقيام بالأمور على نحوٍ لائق، حيث نبحث سويًا مع إدارة الفورمولا واحد عن حلّ لتلك المسألة".

وأضاف: "الفتيات الروسيات جميلات بكلّ تأكيد، إذ سيكون من المؤسف بالنسبة للحدث وللتغطية التلفزيونية عدم تواجدهنّ على شبكة الانطلاق. نحن لسنا ضدّ الأطفال بكلّ تأكيد. فلدينا الكثير من الخيارات الإبداعية، وما نزال في مرحلة البحث. كانت المسألة مثار حديث ساخن بين الجمهور، إذ أنّ ذلك القرار تسبّب في مشكلة لرعاتنا".

واختتم: "كانت مسألة فتيات شبكة الانطلاق أمرًا مُخططًا له من قِبَل أحد رعاتنا، "لوكويل"، لهذا العام والعام الماضي. لذا يتعيّن علينا إيجاد طريقة لجعل الرعاة سعداء كذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة