جائزة المكسيك الكبرى لن تقبل بنقل موعدها إلى يونيو/حزيران

قال مروّج سباق جائزة المكسيك الكبرى أنّه لا مجال لقبوله بنقل موعد السباق إلى شهر يونيو/حزيران بالرغم من ضغط منظّمي جائزة الولايات المتّحدة الكبرى لإبعاد السباقَين عن بعضهما البعض.

أًقيم سباقا أوستن ومكسيكو سيتي بشكلٍ متتابعٍ خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

لكنّ مروّج سباق أوستن بوبي إبستاين طالب مرارًا بفصل الحدثين كونه يعتقد أنّ ذلك سيُعزّز مستويات الحضور الجماهيري لسباقه.

وضمن معرض حديثه إلى وكالة رويترز للأنباء الشهر الماضي، قال إبستاين مجدّدًا أنّه يأمل أن يتمّ نقل موعد سباق المكسيك إلى شهر يونيو لتُقام على مقربة من جائزة كندا الكبرى.

وقال إبستاين: "سيكون من الأفضل بالتأكيد للمروّج أن يُقام السباقان بشكلٍ متباعد في الروزنامة. يكون سباق المكسيك مع كندا ونكون نحن مع البرازيل".

لكنّ أليخاندرو سوبيرون مروّج سباق المكسيك استبعد إمكانيّة القيام بذلك، حيث قال بأنّ الطقس الممطر في يونيو/حزيران سيجعل من المستحيل بالنسبة إليه قبول ذلك الموعد.

"بوبي شخصٌ رائع وأحبّه" قال سوبيرون، وأضاف: "أعتقد أنّ لديه فكرة جيّدة بفصل السباقَين، لكنّني أعتقد أنّ على بوبي الانتقال إلى يونيو وهو ما سيكون رائعًا بالنسبة إليه".

وتابع: "سيكون من المنطقي أكثر إقامة سباقَي كندا والولايات المتّحدة الكبرى معًا، إذ أنّهما أقرب لبعضهما. يُمكنهما القيام بذلك في يونيو ويُمكنهما حتّى اعتماد حزمة لبيع التذاكر لكلا السباقَين".

وأردف: "أُكنّ الكثير من الاحترام لبوبي وما يقوم به في أوستن، لكن من المستحيل بالنسبة إلينا الانتقال إلى يونيو كونه موسم الأمطار ونحن سعداء بالموعد الذي لدينا الآن. أشعر بالتعاطف معه لكن لا يُمكننا الانتقال إلى يونيو".

وأكمل: "بات الموعد الحالي في أكتوبر بمثابة مهرجان كبير في المدينة، ولا يُمكنك الحصول على تجربة جيّدة بشكلٍ عام في حال كانت عطلة نهاية الأسبوع ممطرة للغاية".

محادثات تجديد العقد العام المقبل

أكملت جائزة المكسيك الكبرى عامها الثالث من العقد الذي يمتدّ لثلاثة مواسم، حيث بات من البديهي تقريبًا تمديد الصفقة الحاليّة بالنظر إلى النجاح الكبير الذي يلقاه الحدث الذي باع كامل تذاكره مرّة أخرى نهاية الأسبوع الماضي.

ويتوقّع سوبيرون خوض المحادثات بشأن ذلك في العام المقبل حالما تنتهي الانتخابات العامة في المكسيك.

وقال بخصوص ذلك: "هذا سباقنا الثالث وسيكون علينا بدء محادثات التجديد في العام التالي. لدينا انتخابات في المكسيك وقد ساهم السباق في تدعيم صورة البلاد، كما كان له تأثيرٌ اقتصاديٌ جيّد".

وأكمل: "ستكون هناك حكومة جديدة ونحتاج حينها للجلوس والحديث معها ومع الفورمولا واحد حيال تمديد العقد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة