ثنائي مرسيدس: الانطلاقة قد تحدّد معركة اللقب

أوضح ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ أنّ الانطلاقة في السباقات قد تكون العامل الأساسيّ الذي سيحدّد هوية بطل هذا الموسم في الفورمولا واحد.

يخوض السائقان معركة شرسة على لقب السائقين لهذا الموسم إذ لا تفصلهما إلا نقطتان يتيمتان ضمن الترتيب العام قبيل انطلاقة جائزة سنغافورة الكبرى.

لكن، ومع التأثير الكبير الذي لعبته انطلاقة كلّ منهما في نتائج السباقات الأخيرة، يبدو أنّ هذه المسألة ستصبح عاملاً حاسماً للغاية.

وحين سئل إن كانت العشوائية في أفضلية الانطلاقة والتي نتجت عن القوانين الجديدة لهذا الموسم تعجبه، أجاب هاميلتون: "كلا في الحقيقة، إذا نظرنا إلى موسمي حتى الآن نجد أنني قد أخسر اللقب بسبب الانطلاقة".

وأكمل: "فقط دعونا ننظر إلى عدد المرات التي انطلقت فيها من المركز الأول ومن ثم خسرتُ السباق بسبب الانطلاقة. تقوم بكامل العمل المطلوب منك خلال الأسبوع ومن ثمّ يتمّ تحديد مصير السباق خلال أول ثانيتين من عمره".

من جهته، نفى روزبرغ أن تكون انطلاقة هاميلتون السيئة في مونزا قد أعطته دفعة معنوية مقارنة بالبريطاني.

حيث قال: "كلا، لا أعتقد ذلك. آسف. لكنني بالطبع أعلم أنّ الانطلاقة هي عامل أساسيّ وحاسم في تحديد مصير السباق ولن تكون المهمة سهلة أمامنا الآن. لذا عليّ بكلّ تأكيد الانتباه بشكل كامل لذلك".

وأكمل: "لكنّ انطلاقاتي كانت جيدة مؤخراً، ويخامرني شعور جيد إزاء ذلك. لقد خسرتُ سباقي هوكنهايم والمجر بسبب الانطلاقة غير الجيدة، لذا فإنه تحدّ جيد".

التحدي في سنغافورة

بينما ما زالت مشاكل الانطلاقة محور تركيز مرسيدس، فإنّ الأولوية الآن بشكل عامّ تتمحور حول حلبة سنغافورة بحدّ ذاتها حيث عانت العلامة الألمانية كثيراً الموسم الماضي.

عمل الفريق بشكل كبير للوقوف على سبب المشكلة التي حصلت موسم 2015، لكن لا شيء مضمون حتى الآن.

حيث قال هاميلتون: "لن أقول أنني عدتُ إلى هنا بثقة كاملة أم لا. لا أعلم كيف ستسير الأمور خلال السباق".

وأكمل: "وصلنا إلى هنا الموسم الماضي لنجد أننا متأخرون بفارق ثانية كاملة. نحن الآن على دراية بما حصل إضافة إلى مكامن الخطأ ويمكننا تحضير أنفسنا بشكل أفضل".

وأضاف: "لا أعتقد أننا سنكون متأخرين بفارق ثانية، وقد نكون في المقدمة، أو على قدم المساواة مع المنافسين وحتى خلفهم. سنعرف ذلك لاحقاً".

أما روزبرغ، فقال: "هناك أسباب وراء تأخرنا الموسم الماضي. لقد عرفناها وأجرينا تعديلات كبيرة لإصلاح الأمر، لذا نأمل أن نكون في موقع أفضل. لكن هل ذلك كافٍ لتعويض التأخر بثانية كاملة – الذي عانينا منه هنا الموسم الماضي؟ تلك ليست بالمهمة السهلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة