ثنائي فيراري: كان يوماً جيّداً لكنّنا بحاجة للتحسّن

أكّد ثنائي فريق فيراري سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن رضاهما عن نتائج حصّتي التجارب الحرّة لجائزة ألمانيا الكبرى اليوم الجمعة على حلبة هوكنهايم، لكنّهما أكّداً على ضرورة إحراز خطواتٍ إضافيّة من خلال تحسين ضبط السيارة هذه الليلة.

احتلّ فيتيل المركز الثالث في كلا الحصّتين خلف ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون، وفي حين أنّه كان بعيداً بفارق 1.150 ثانية عن الصدارة في الحصّة الأولى، إلّا أنّه اقترب أكثر في الثانية منهياً إيّاها بفارق 0.594 ثانية عن مواطنه روزبرغ.

وقال الألماني: "كانت نتائج الحصّتين إيجابيّة بشكلٍ عام، لكنّنا بحاجة لتحسين السيارة هذه الليلة وإحراز بعض الخطوات إلى الأمام".

وأضاف: "أعتقد أنّ سرعتنا على مدار اللفّة الواحدة كانت مقبولة، لم أشاهد الكثير حول اللفّات الطويلة، أمضيت معظم فترة ما بعد الظهر على متن الإطارات الليّنة وكانت تدوم لفترة طويلة".

وتابع: "أعتقد أنّها كانت مقبولة لكنّنا بحاجة للتحسّن".

وأكّد بطل العالم الرباعي أنّ فريقه سيعمل على تحسين ضبط السيارة هذه الليلة كي تكون في وضعٍ أفضل في الغد على أمل منافسة مرسيدس على قطب الانطلاق الأوّل.

وقال في هذا الصدد: "يجب أن نعمل على ضبط السيارة وتحسين جميع جوانبه معاً كي يكون الشعور داخل السيارة أفضل ويتناسب مع أسلوب قيادتي".

وأضاف: "سيكون بوسعنا حينها الهجوم بشكلٍ أفضل وأكبر".

وشاطر رايكونن، الذي أكمل الحصّة الأولى رابعاً والثانية سادساً، رأي زميله أنّ ترتيب المنافسة لم يتّضح بعد وأنّ على فريقه إحراز بعض الخطوات الإضافيّة من أجل المنافسة في المقدّمة.

وقال حيال ذلك: "من الصعب دائماً الحصول على فكرة واضحة حول ترتيب المنافسة يوم الجمعة، سنحصل على فهمٍ أفضل بدءاً من الغد، لكن لم تكن كلا حصّتي اليومي سيّئتين".

وأضاف: "هناك بعض العمل الذي علينا إنجازه بطبيعة الحال، لكنّنا في الموقع المناسب إلى حدٍ ما".

وأردف: "من الواضح أنّنا نريد التواجد في الأمام، لذلك سنصبّ تركيزنا هذا المساء على حلّ بعض المشاكل وتحسين بعض الجوانب في السيارة".

واختتم حديثه بالقول: "أنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون في الموقع المناسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة