ثنائي ساوبر يتوقّعان إحراز خطوة إلى الأمام في سبا مع وصول التحديثات المنتظرة

يرى فيليبي نصر وماركوس إريكسون أنّ فريقهما ساوبر يتّجه نحو إحراز خطوة إلى الأمام خلال الجولة المقبلة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سبا-فرانكورشان مع وصول حزمة التحديثات إلى السيارة إثر تقديم جناحٍ خلفيٍ جديدٍ في هوكنهايم.

استخدمت الحظيرة النمساويّة، التي فشلت في تسجيل النقاط في أيٍّ من السباقات الـ 12 التي أُقيمت حتّى الآن، جناحاً خلفياً معدّلاً خلال جائزة ألمانيا الكبرى الأسبوع الماضي، إذ يُعدّ ذلك التحديث الأكبر من نوعه على سيارة "سي35" خلال هذا الموسم.

يأتي ذلك على خلفيّة صفقة استحواذ مجموعة "لونغ بو فاينانس" على الفريق خلال جائزة المجر الكبرى، ما سيسمح له بتقديم حزمة من التحديثات خلال النصف الثاني من الموسم.

وقال إريكسون أنّه في حين أنّ الجناح نفسه لم يُحدث فارقاً كبيراً، لكنّه يتوقّع أنّ بقيّة التحديثات، التي تتضمّن جناحاً أمامياً وأرضيّة جديدين، ستُحدث فارقاً كبيراً بالنسبة لمستوى تنافسيّة ساوبر.

"لم يُحدث فارقاً كبيراً من ناحية الشعور بالسيارة، لكن هناك بعض الارتكازيّة الإضافيّة من الجناح الخلفي الجديد" قال السويدي لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "ليست هذه خطوة كبيرة لكنّها خطوة في الاتّجاه الصحيح".

وتابع: "نأمل أن نحصل على بقيّة التحديثات في سبا، إلى جانب الجناح الخلفي، سنحصل على خطوة كبيرة: جناحٌ أمامي وأنفٌ جديدان ونأمل أن تكون الأرضيّة جاهزة".

من جانبه قال نصر الذي انتهت مغامرته في جائزة ألمانيا الكبرى بسبب مشكلة في وحدة الطاقة: "كان الوضع أفضل قليلاً. ليس ذلك كافياً لحلّ جميع مشاكلنا، لكنّها خطوة صغيرة إلى الأمام".

وأضاف: "لا نزال نعمل على حزمة تمّ التخطيط لتقديمها في سبا، نأمل أن تولّد قدراً أكبر من الارتكازيّة على السيارة".

استهداف النقاط

أبدى إريكسون تفاؤله حيال الحزمة الانسيابيّة الجديدة وقدرتها في مساعدة ساوبر على التواجد ضمن موقعٍ يُخوّلها المنافسة على النقاط والتغلّب على فريق مانور ضمن معركتهما على المركز العاشر في بطولة الصانعين.

وقال في هذا الصدد: "لا تزال هناك الكثير من السباقات حتّى نهاية الموسم، وبالرغم من أنّنا لم نسجّل أيّة نقاط بعد إلّا أنّنا نحتاج للثة بقدرتنا على ذلك ونعمل من أجل بلوغ هذا الهدف".

وأضاف: "في حال لم يكن لدينا هدف فبوسعنا البقاء في منازلنا، سنقاتل ونبذل قصارى جهدنا من أجل التحسّن".

وأكمل: "تسجيل مانور لنقطة يُعتبر حافزاً لنا كي نعمل بجهدٍ أكبر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فيليبي نصر , ماركوس إريكسون
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة