ثنائي رينو ينتظران دفعة تطويرية للفريق في منتصف الموسم

المشاركات
التعليقات
ثنائي رينو ينتظران دفعة تطويرية للفريق في منتصف الموسم
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
21-03-2018

لا يتوقّع ثنائي رينو كارلوس ساينز الإبن ونيكو هلكنبرغ أن يُحرز الصانع الفرنسي قفزة نوعية في الأداء حتى منتصف موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، عندما تبدأ دفعة التطوير ببلوغ أهدافها.

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز الإبن، رينو
كارلوس ساينز، رينو

في ظلّ التوقّعات بأن تجلب فرق الوسط مثل مكلارين وفورس إنديا تحديثات كبيرة إلى جائزة أستراليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، أبدى ساينز وهلكنبرغ حذرهما حيال ما يُمكن لفريقهما تحقيقه خلال السباق الافتتاحي للموسم.

مع ذلك، بدا كلٌّ منهما مقتنع أنّه بمجرّد أن يبدأ الفريق بجلب تحسينات على سيارته، سيكون بمقدوره إحراز تقدّم سريع في ترتيب المنافسة.

وفي ذلك الصّدد صرّح ساينز لموقعنا «موتورسبورت.كوم» قائلًا: "أنا أكثر من واثق حيال نتائج التطويرات التي سيقوم بها الفريق بالتوجّه إلى منتصف الموسم مقارنة بالسباق الافتتاحي".

وأضاف: "نملك أساسًا يُمكننا البناء عليه بعد التجارب الشتوية، إذ لا أعتقد بأنّ هنالك العديد من التحديثات الكبيرة القادمة قريبًا – فقط بعض القطع هنا وهناك، لكن ليس أمرًا بوسعه إحداث تغييرٍ دراماتيكي في أداء السيارة".

ثمّ تابع: "بخلاف ذلك، أثق أنّه ومع العمل على الإعدادات، والاستفادة من أصغر التفاصيل، سيكون بمقدورنا استخلاص الكثير من الأداء من السيارة الجديدة".

يُذكر أنّ رينو قد قدّمت جناحًا أماميًا جديدًا خلال تجارب برشلونة الشتوية الأخيرة، والذي أثبت جهوزيته للاستخدام خلال السباق الافتتاحي بعدما قدّم الأداء المأمول منه في التجارب.

من جهته، قال هلكنبرغ أنّ 2018 سيكون موسمًا آخر للبناء بالنسبة إلى رينو، كونها ما تزال بحاجة إلى بعض الوقت من أجل ظهور أثر الاستثمارات الأخيرة ومنافعها على الفريق.

"قمنا العام الماضي بتعزيز البنية التحتية للفريق، حيث عمدنا إلى توظيف المزيد من الأشخاص، إذ يتطلّب كلّ ذلك وقتًا حتى يؤتي ثماره ويكون بوسعك الشعور بأثره" قال هلكنبرغ.

وأكمل: "أعتقد أنّه وعلى مدار هذا الموسم ينبغي أن نبدأ في حصد ثمار ونتائج تلك الاستثمارات التي قمنا بها العام الماضي".

عند سؤاله إذا كان يشعر بأنّ رينو قريبة من إحراز تقدّم كبير، قال الألماني: "أعتقد بأنّنا لم نصل إلى تلك النقطة بعد لأكون صريحًا. فقد سمحت لي التجارب الشتوية بإلقاء نظرة سريعة على فرق الصدارة الثلاثة، وعندما مرّت سيارة ريد بُل بجانبي خلال مُحاكاتي للسباق، كانت ما تزال تملك أفضليّة كبيرة علينا، لذا لا أرى بأنّنا قريبون بعد".

في المقابل لا يرى ساينز سببًا لا يجعل تقدّم رينو في ترتيب المنافسة سريعًا مثلما كان منذ 12 شهرًا – عندما تقدّمت على فريقه السابق تورو روسو في ترتيب البطولة خلال السباق الأخير.

"عانيت العام الماضي مع فريقي السابق من التقدّم الذي حققته رينو. فقد كنت على متن رابع أو خامس أسرع سيارة في البطولة، وبشكل مفاجئ ومن دون سابق إنذار، كان بوسعي الشعور بتأثير التقدّم الذي أحرزته رينو وخوّلها تجاوزنا والتقدّم علينا في الترتيب" قال ساينز.

واسترسل: "بمجرّد أن جلست خلف مقود سيارة رينو، كان بوسعي الشعور بأنّ السيارة كانت متقدّمة خطوة إلى الأمام بالفعل. لذا أملك ثقة كبيرة في أنّ الفريق سيُحرز تقدمًا كبيرًا هذا العام".

واختتم: "الآن وفي ظل تواجدي أنا وهلكنبرغ ونحن نقود الفريق ضمن وجهة مشابهة وندفع بعضنا البعض، أعتقد بأن الأمور ستصبح أفضل، فنحن فريق مصنعي قبل كلّ شيء. إذ نملك الموارد الكافية، لذلك أثق في أنّ الفريق سيتطور مهما كان الموقع الذي سيستهلّ من خلاله هذا الموسم في ملبورن. أرى بأنّ الفريق سيتطوّر لا محالة".

المقال التالي
محرّك فيراري يتّجه لتقديم 10 أحصنة إضافيّة

المقال السابق

محرّك فيراري يتّجه لتقديم 10 أحصنة إضافيّة

المقال التالي

فريق ريد بُل يكشف عن الفارق الذي يستهدفه مع مرسيدس في أستراليا

فريق ريد بُل يكشف عن الفارق الذي يستهدفه مع مرسيدس في أستراليا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن تسوق الآن , نيكو هلكنبرغ تسوق الآن
قائمة الفرق فريق رينو اف1
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة