ثنائي ريد بُل متفائل بالرغم من مشاكله في التجارب الحرّة في كندا

عبّر ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو عن تفاؤلهما حيال أداء ريد بُل خلال جائزة كندا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري بعد الوتيرة التي أظهرتها سيارة الحظيرة النمساويّة بالرغم من المشاكل التي اعترضت طريقها.

ثنائي ريد بُل متفائل بالرغم من مشاكله في التجارب الحرّة في كندا
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

احتلّ ماكس فيرشتابن المركز الخامس في التجارب الحرّة الثانية على حلبة جيل فيلنوف بفارق أقلّ من نصف ثانية عن المتصدّر كيمي رايكونن.

كما قدّم الهولندي وتيرة جيّدة أثناء محاكاته للسباق قبل أن تتعطّل سيارته بسبب ما بدا أنّها مشكلة في علبة التروس.

بالرغم من ذلك عبّر سائق ريد بُل عن سعادته بتأدية سيارة "آر.بي13" على حلبة لا تتناسب معها على الورق.

وعندما سُئل عن سبب المشكلة التي واجهها، أجاب صاحب الـ 19 ربيعًا: "لا أعلم سبب المشكلة بالضبط. لا نزال بصدد التحقيق".

وأضاف: "لكنّ الحصّة كانت إيجابيّة قبل ذلك، كنّا قريبين إلى حدٍ ما من الأربعة الأوائل على هذه الحلبة التي عادة ما لا تلائمنا. أي أنّ بوسعنا أن نكون سعداء على ما أعتقد".

وتابع: "لم يكن يومًا خاليًا من المشاكل، لكنّني أعتقد أنّنا كنّا جيّدين على صعيد الأداء. كانت وتيرتنا جيّدة على المسافات القصيرة، إذ يبدو أنّ التحديثات عملت بشكلٍ جيّد".

وأردف: "لكنّ الوضع كان دائمًا ليكون صعبًا بالنسبة إلينا على هذه الحلبة بالنظر إلى ما تحتويه من خطوط مستقيمة. كان التحكّم في السيارة جيّدًا، صحيحٌ أنّه يُمكننا تحسين بعض الجوانب، لكنّ التواجد على بُعد أربعة أعشارٍ من الثانية عن الصدارة ليس بالأمر السيّئ".

واستدرك قائلًا: "بالرغم من ذلك لسنا سريعين بما فيه الكفاية للتغلّب عليهم، إذ سيرفعون طاقة محرّكاتهم غدًا ويبتعدون، لكنّني أعتقد أنّ الوضع جيّدٌ حتّى الآن".

من جانبه عانى زميله ريكاردو – الذي اكتفى بالمركز الـ 15 بفارق أكثر من ثانيتين عن الصدارة – من مشكلة في محرّكه أبقته حبيس المرآب خلال معظم الحصّة الثانية ولم يتمكّن من اختبار الإطارات فائقة الليونة "ألترا سوفت" لمحاكاة التجارب التأهيليّة فضلًا عن تفويته في محاكاة السباق.

لكنّ الأسترالي شاطر رأي زميله فيرشتابن بأنّ المؤشّرات كانت إيجابيّة بناءً على وتيرة سيارة ريد بُل اليوم الجمعة.

وقال حيال المشكلة التي واجهها: "من الأفضل أن يحدث ذلك اليوم على أن يحدث غدًا أو يوم الأحد بالتأكيد. واجهنا مشكلة هذا الصباح ومن ثمّ اشتبهنا في وجود مشكلة على المحرّك أيضاً".

ثمّ تابع: "سبق وأن قدت هنا لذلك لا مشكلة، سألقي نظرة على لفّات فيرشتابن اليوم فقد بدا تنافسيًا. آمل أن يكون ذلك واقعيًا وأن أنضمّ إلى المعركة غدًا".

وأكمل: "صحيحٌ أنّنا لم نحصل على بيانات محاكاة المسافات الطويلة، لكنّنا أكملنا بعض اللفّات السريعة. سأستأنف برنامجي صباح الغد".

واختتم حديثه بالقول: "بدت وتيرة فيرشتابن جيّدة اليوم لذلك آمل أن نتمكّن من تكرار ذلك غدًا ونكون أسرع ممّا اعتقدنا أن نكون عليه".

المشاركات
التعليقات
أريفابيني ينفي تفضيل فيتيل على حساب رايكونن
المقال السابق

أريفابيني ينفي تفضيل فيتيل على حساب رايكونن

المقال التالي

هاميلتون يعتقد بأنّ فيراري أسرع "قليلًا" من مرسيدس في كندا

هاميلتون يعتقد بأنّ فيراري أسرع "قليلًا" من مرسيدس في كندا
تحميل التعليقات