ثنائي ريد بُل: أداء الإطارات يمنحنا الثقة لسباق أبوظبي

أبدى ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو تفاؤلهما حيال الجولة الختامية من الموسم في أبوظبي وذلك بعد تصدّرهما للتجارب الحرّة الأولى وإكمالهما للتجارب الثانية في المركزين الثاني والثالث.

ثنائي ريد بُل: أداء الإطارات يمنحنا الثقة لسباق أبوظبي

تصدّر فيرشتابن ثنائية ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى متقدّمًا بـ0.454 ثانية على زميله، بينما حلّ الهولندي ثانيًا في الحصّة الثانية بفارق 0.044 ثانية عن المتصدّر فالتيري بوتاس.

وقد عبّر فيرشتابن عن تشجّعه من أداء حزمة الفريق خلال نهاية الأسبوع في أبوظبي، ولا سيّما الإطارات التي قدّمت أداءً جيّدًا من ناحية التآكل على المسافات الطويلة.

"حظيت بشعور جيّد على الفور داخل السيارة، إذ من الرائع دومًا أن نستهلّ نهاية الأسبوع بهذه الطريقة" قال فيرشتابن.

وأضاف: "أعتقد بأنّنا سنحظى بوتيرة جيّدة خلال السباق، إذ كان أداء الإطارات جيّدًا على المسافات الطويلة من جديد، لا سيّما على صعيد معدّل التآكل. أعتقد بأنّ السيارة تعمل بشكل جيّد. لا أعلم بعد ما يُمكن أن نحققه، لكنّ التجاوز صعبٌ على هذه الحلبة".

وعند سؤاله عمّا إذا كانت أرضية سيارته قد تضررت عندما عبر على الحفف الجانبية خلال حصّة التجارب، قال الهولندي: "لا، ما حدث كان لحظيًا لحسن الحظ، ولم تكن هنالك أضرار بالغة".

من جهته تشارك دانيال ريكاردو الرأي مع زميله حيال وتيرة الفريق على المسافات الطويلة وتأثير معدّل تآكل الإطارات في هذا الجانب.

فقال: "يبدو أداؤنا جيّدًا للغاية على الإطارات، إذ نأمُل بأن نواصل ذلك فيما تبقى من مجريات الجائزة".

وتابع: "كان يومًا جيّدًا للغاية، المنافسة قريبة جدًا في الوقت الحالي ما يجعلني متحمّسًا. أثق في أنّ الأجواء ستبقى حارة، إذ أعتقد بأنّ الأجواء الأكثر حرارة ستساعدنا كثيرًا".

وحين سُئِل عمّا يُمكن لريد بُل تحقيقه هنا، أجاب الأسترالي قائلًا: "لا أعلم ما هو ممكنٌ بعد، آمُل أن نتواجد على منصّة التتويج، فقد بدا يومنا جيّدًا للغاية اليوم".

وأردف: "دومًا ما كنّا جيّدين على صعيد تآكل الإطارات، كما أنّنا كنّا أقوى من الآخرين خلال السباقات القليلة الماضية. أعتقد بأنّ المنافسة ستكون قريبة للغاية يوم الأحد. كما أنّ التصفيات ستكون مهمة كونه من الصعب التجاوز هنا".

واختتم: "ما نزال نحتاج إلى التواجد على الصفّين الأماميين في التصفيات لتكون أمامنا فرصة لتحقيق نتيجة جيّدة. آمُل أن تكون هنالك معركة سداسية في المقدّمة".

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تنوي المجازفة بالتعرّض لاحتجاج حيال فواصل الإطارات في أبوظبي
المقال السابق

مرسيدس تنوي المجازفة بالتعرّض لاحتجاج حيال فواصل الإطارات في أبوظبي

المقال التالي

فيتيل: الإطارات ستُحدّد الفائز في أبوظبي

فيتيل: الإطارات ستُحدّد الفائز في أبوظبي
تحميل التعليقات