ثنائي ريد بُل: سيارات الفورمولا واحد من عقد مضى تبدو "مثل ألعاب الأطفال" الآن

المشاركات
التعليقات
ثنائي ريد بُل: سيارات الفورمولا واحد من عقد مضى تبدو "مثل ألعاب الأطفال" الآن
09-04-2019

يعتقد ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن وبيير غاسلي أنّ الجيل الحالي من سيارات الفورمولا واحد الأكبر والأعرض يجعل من سابقاتها من عقدٍ مضى تبدو مثل ألعاب الأطفال.

انتقلت الفورمولا واحد إلى قوانين انسيابية أكثر عدائيّة في 2017 بهدف تعزيز التماسك والأداء، كما تمّ هذا الموسم اعتماد أجنحة أمامية أكبر وأعرض من جهل تسهيل عملية ملاحقة السيارات في الأمام.

وخلال محاورتهما لبعضهما البعض في أحدث نسخة من البثّ الصوتي الذي تجريه ريد بُل ريسينغ، قارن فيرشتابن بين صورة رآها لإحدى سيارات موسم 2008 جنبًا إلى جنب مع سيارة حديثة.

إذ وعند سؤاله من قِبَل فيرشتابن إذا ما كانت التغييرات الجديدة ستحسّن من التسابق هذا العام، ردّ غاسلي قائلًا: "لا أعتقد ذلك لأكون صريحًا. ليس على نحوٍ قد يجعل الجميع أقرب من بعضهم البعض. ربما تتمكّن السيارات من ملاحقة بعضها البعض عن قُرب، لكن من ناحية التسابق لا أعلم".

وأضاف: "قد يُجيب البعض بنعم على ذلك السؤال، وقد ينفيه البعض الآخر. لكن سيكون من الصعب الجزم بأيّ شيء قبل انطلاق الموسم".

في ذلك التوقيت قاطع الهولندي زميله مُشيرًا إلى أنّ "المشكلة مع ارتكازية أكثر من اللازم تتمثّل في أنّه سيكون دومًا من الصعب ملاحقة السيارات في الأمام".

حيث أضاف صاحب الخمسة انتصارات في الفورمولا واحد قائلًا: "رأيت صورة تقارن بين سيارة من 2008 وسيارة حالية، إذ كان هنالك اختلاف كبير في ظلّ أنّ السيارات الحالية باتت أطول وأعرض بكثير".

وهو ما دفع غاسلي إلى الإشارة بأنّ ذلك يجعل من السيارات الأقدم أشبه "بلعبة صغيرة".

ليردّ عليه فيرشتابن قائلًا: "سيارة لُعبة، نعم! أعتقد بأنّ العودة إلى ذلك تنشئ اضطرابًا أقلّ من السيارة".

يُشار إلى أنّ التغييرات الانسيابية لهذا العام نتج عنها أجنحة أمامية بعرض مترين، في حين كان عرض الجناح الأمامي على سيارات 2008 1.4 مترًا، بينما قاعدة العجلات على سيارة فيراري - على سبيل المثال - أطول بحوالي نصف متر ممّا كانت عليه قبل 11 عامًا.

ومن المأمول أن تساهم تلك التغييرات في تقليل تأثير الهواء المتّسخ، في ظلّ مجهودات أكبر يتمّ بذلها من أجل قوانين موسم 2021.

حيث أشار المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون إلى أنّ القوانين الجديدة ستقلّل من تأثير الهواء المتّسخ بمعدّل خمس مرّات، ما يساهم بدوره في تقليل خسائر الأداء الانسيابي.

لويس هاميلتون، مكلارين مرسيدس

لويس هاميلتون، مكلارين مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام

المقال السابق

هلكنبرغ: رينو تواجه "مشاكل مشابهة" للعام الماضي مع سيارة هذا العام

المقال التالي

ساينز: "نتفليكس" أثبتت أنّ على سائقي الفورمولا واحد إظهار شخصيّاتهم أكثر

ساينز: "نتفليكس" أثبتت أنّ على سائقي الفورمولا واحد إظهار شخصيّاتهم أكثر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة