فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

ثلاث جوائز كبرى مرشّحة لاختبار سباقات السبت التأهيلية في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ثلاث جوائز كبرى مرشّحة لاختبار سباقات السبت التأهيلية في الفورمولا واحد
12-10-2019

برزت جوائز فرنسا، بلجيكا وروسيا كاختيارات محتملة لاختبار فكرة سباقات السبت التأهيلية في الفورمولا واحد في 2020، لكن فقط في حال وافقت جميع الفرق على المُضي قُدمًا في هذه الخطوة.

يتطلّب تغيير في اللوائح الرياضية ضمن هذه المرحلة موافقة بالإجماع من قِبَل الفرق، إذ يتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ أكثر من فريق واحد ما يزال معارضًا لتلك الخطّة، على الرُغم من الجانب القوّي المؤيّد المتمثّل في الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ومنظمة الفورمولا واحد.

مع ذلك، فإنّ تغييرًا لموسم 2021 لن يتطلّب موافقة بالإجماع إذا ما تمّ اعتماده قبل نهاية شهر أبريل/نيسان من العام القادم، لذا فإنّه من الممكن تأجيل المُضي قُدمًا مع تلك الفكرة وتجربتها بعد عام ممّا تنوي بعض الأطراف حاليًا.

وإذا ما أثبتت تلك السباقات القصيرة نجاحها، فسيتمّ اعتمادها على نحوٍ أكثر كثافة في المستقبل، ولكن ليس ضمن جميع الجولات.

اقرأ أيضاً:

وقد تمّ التباحث في تلك المسألة بشكل كبير خلال الاجتماعات الأخيرة لحاملي الأسهم الرئيسيين، مع توضيح أكبر للتفاصيل تمّ خلال اجتماع لمدراء الفرق، فيا وممثلي الفورمولا واحد في سوزوكا يوم الخميس الماضي.

كما شهد اجتماع آخر يوم أمس الجمعة حضور ممثلي الفرق - معظمهم من مسؤولي الاستراتيجية على غرار جايمس فاولز من مرسيدس - لمناقشة نتائج اختباراتهم لمُحاكاة كيف ستبدو سباقات السبت على حلبات مُحددة.

ويُجمع الكثيرون على أنّ سائقي الصدارة ستجد صعوبة في تحقيق تقدّم خلال السباقات القصيرة بالمقارنة مع أولئك الذين ينطلقون من مؤخّرة الترتيب ويشقّون طريقهم في سباق اعتيادي، كونه لا توجد توقّفات، كما أنّه من المرجّح أن يبدأ جميع السائقين على ذات تركيبة الإطارات.

وقد تمّ التباحث بشكل معمّق في اختيار الحلبات الممكن إقامة هذه السباقات عليها، حيث تمّ الأخذ في الحُسبان عوامل مثل نمط السباقات غير المُثمرة التي سبق وشهدتها البطولة في الماضي.

وقد تمّ اختيار الجولات رقم 10، 14 و17 من روزنامة الموسم القادم، وهذا يعني أنه ستكون قد مضت تسع جولات قبل بول ريكار من أجل تحديد ترتيب بطولة العالم الذي سينعكس حينها لسباق السبت التأهيلي.

وستكون هنالك خمسة سباقات بعد سباق روسيا، إذ يُقلل ذلك من احتمالية أن تكون جولة سوتشي حاسمة في معركة اللقب.

وستشغل السباقات القصيرة مكان تصفيات السبت الاعتيادية التي تُقام في فترة بعد الظهر، حيث سيكون لدى السائقين حرّية اختيار إطارات الانطلاقة، ولن تكون هنالك حاجة لاستخدام تركيبتين من الإطارات وعليه لن تكون هنالك توقّفات إلزامية.

اقرأ أيضاً:

هذا وتتخوّف الفرق من المجازفة الأكبر لتعرّض سياراتها لأضرار في سباقات السبت بالمقارنة مع التصفيات الاعتيادية، حيث مثّلت تكلفة جلب قطع غيار إضافية كافية محور حديث هام خلال الاجتماعات.

من جانبه، وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تلك الخطوة، قال سيرغي فوروبييف مروّج سباق سوتشي أنّه منفتح على فكرة استضافة سباق تأهيلي يوم السبت.

"لا يُمكنني تأكيد أو نفي أيّ أمر في الوقت الحالي" قال فوروبييف، مُضيفًا: "ندعم جهود ليبرتي ميديا لتحديث أُطر الرياضة، إذ سنكون سعداء بأن نكون أرض اختبار لمثل هذه الفكرة".

المقال التالي
ريكاردو: حلبة سوزوكا "مخيفة" و"مثيرة" في الوقت نفسه

المقال السابق

ريكاردو: حلبة سوزوكا "مخيفة" و"مثيرة" في الوقت نفسه

المقال التالي

رينو: خسارة مكلارين "ليس لها أيّ تأثير" مالي

رينو: خسارة مكلارين "ليس لها أيّ تأثير" مالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1