ثلاثة سائقين يتنافسون على المقعد الثاني في ويليامز لموسم 2018

قلّص فريق ويليامز خياراته إلى ثلاثة سائقين لتحديد زميل لانس سترول خلال موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد وهم روبرت كوبتسا، وفيليبي ماسا وبول دي ريستا بحسب ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

بات المقعد المتاح في صفوف ويليامز الأبرز لموسم 2018، إذ أنّ الفريق تلقّى الكثير من الاستفسارات من قبل عدّة سائقين، بينما تواصل الفريق بنفسه مع عددٍ آخر.

لكنّ الحظيرة البريطانيّة تركّز الآن على كوبتسا، وماسا السائق الحالي، ودي ريستا السائق الاحتياطي.

وخلال عطلة نهاية أسبوع جائزة سنغافورة الكبرى، تبيّن أنّ كوبتسا يتّجه لخوض تجارب على سيارة بخصائص 2014 خلال الأسابيع المقبلة كي تُقيّم ويليامز إمكانيّة عودته إلى البطولة.

وكان كوبتسا قد خاض تجارب خاصة مع رينو، قبل أن يقود لصالحها خلال التجارب التي تلت جائزة المجر الكبرى كون الصانع الفرنسي كان مهتمًا بالتعويل عليه إلى جانب نيكو هلكنبرغ لموسم 2018.

لكنّ الوقت نفد من رينو من أجل إجراء المزيد من الاختبارات، إلى جانب توافر خدمات كارلوس ساينز الإبن الذي سعى الفريق وراء خدماته منذ العام الماضي وذلك ضمن صفقة محرّكات مكلارين-رينو وتورو روسو-هوندا التي تبلورت مؤخّرًا.

ويبدو بأنّ فريق ويليامز استلم المشعل الآن لمواصلة تقييم أداء كوبتسا، إذ يملك الوقت وسيارة متاحة للقيام بذلك.

كما أنّ ماسا لا يزال ضمن دائرة المنافسة للبقاء في صفوف الفريق، إذ أنّ ويليامز ممتنّة لعودته لتعويض فالتيري بوتاس في وقتٍ متأخّر وتمكّنه من تسجيل النقاط بشكلٍ ثابتٍ هذا العام.

من جانبه كان دي ريستا يضغط من أجل العودة للتسابق للمرّة الأولى منذ جائزة البرازيل الكبرى 2013 وذلك بعد تقديمه أداءً جيّدًا عند تعويضه لماسا المريض في جولة المجر.

وأشارت مصادر إلى أنّ ويليامز ليست في عجلة من أمرها لاتّخاذ قرارها النهائي بالنظر إلى موقعها القويّ نتيجة عدم وجود شغورٍ في الفرق الأخرى المنافسة.

كما يُعتقد بأن الفريق الذي يتّخذ من غروف معقلًا له تواصل مع فرناندو ألونسو، لكنّ الإسباني يتّجه للبقاء في صفوف مكلارين وذلك بعد انتقال الأخيرة لاستخدام محرّكات رينو بدل هوندا.

واستهدف الفريق أيضاً المكسيكي سيرجيو بيريز، لكن يُعتقد بأنّه اعتبر الانتقال إلى صفوف ويليامز مخاطرة كبيرة بالنظر إلى أنّه يحتاج لموسمٍ جيّد في 2018 لتعزيز فرصه بالانضمام إلى فريقٍ كبير في 2019.

ويبدو بأنّ ماركوس إريكسون وجوليون بالمر من السائقين المهتمّين بمقعد ويليامز، لكن يُعتقد بأنّ انضمام أيٍ منهما للفريق أمرٌ مستبعد.

وكما ذكرنا سابقًا فإنّ ويليامز تحتاج لأن يكون أحد سائقيها أكبر من 25 عامًا تماشيًا مع اتّفاقاتها مع أحد رعاتها، ما يعني أنّ باسكال فيرلاين خارج حسابات الفريق البريطاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيليبي ماسا , بول دي ريستا , روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة