ثقة رايكونن بفيراري لم تتزعزع بعد استراتيجيّة سباق سنغافورة

أقرّ الفنلندي كيمي رايكونن بأنه لا يزال يتحلّى بالثقة بفريقه فيراري على الرُغم من الجدل الدائر حيال الاستراتيجيّة التي تمّ اعتمادها في الجولة الأخيرة في سنغافورة.

طُلب من رايكونن الذي كان يحتلّ المركز الثالث بالدخول إلى منطقة الصيانة في القسم الأخير من السباق من أجل صدّ هجوم لويس هاميلتون الذي توقف قبله وانتقل إلى استخدام إطاراتٍ جديدة.

ولكن خرج الفنلندي وراء سائق مرسيدس إذ اكتفى بالمركز الرابع.

"يبذل جميعنا قصارى جهدهم" قال الفنلندي، ثم تابع "لسوء الحظّ، أقوم أحيانًا ببعض الأخطاء، وفي أحيانٍ أخرى يأتي الخطأ من الفريق. ولكن قلت دائمًا بأننا نبقى كفريقٍ واحد في جميع الظروف".

وأضاف "يجب أن نتعلّم من هذه الأخطاء في مُحاولةٍ لتلافيها في المُستقبل. ولكن من الواضح بأنها تجربة مُؤلمة لي كما هو الحال بالنسبة للفريق، أو العكس تمامًا".

وعندما سُئِل عمّا كانت لتكون عليه نتيجة السباق النهائيّة في حال لم يتوقف، ردّ الفنلندي قائلاً "هل كُنّا سنبقى في الأمام؟ من الواضح بأنه من السهل القول بأننا تأخرنا في التوقف".

وأكمل "لو بقينا على المسار، هل كان ليلحق بنا؟ على الأرجح نعم. ولكن هل كان ليتجاوزنا؟ هذه مسألة مختلفة".

وأضاف "لم تكن النتيجة لتتغيّر بطبيعة الحال في حال قام هاميلتون بتجاوزنا في نهاية السباق. ما يهمّ هي النتيجة النهائيّة. وكما قلت، من الصعب معرفة ذلك".

وأكمل "كان من المُمكن أن تتغيّر الكثير من الأشياء. كانت الإطارات لتصمد كوني قمت بالمُحافظة عليها. من الواضح بأننا لم نكن نُخطّط للتراجع للخلف، ولكن عندما اتخذنا القرار، كان من المُمكن القيام بالأشياء بطريقة أفضل في العديد من المجالات. ولكن هذا جزء من مرحلة التعلّم، وفي بعض الأحيان، يحدث ذلك".

في غضون ذلك، أكّد رايكونن أنه على الرُغم من بعض القرارات، إلّا أنّ فيراري تسير في الاتجاه الصحيح.

وقال "جميعنا هُنا في الفريق من أجل العمل معًا لتحسين الأمور، إذ قمنا بعملٍ جيد. ولكن لا يزال أمامنا طريقٌ للوصول إلى ما نطمح إليه، والفوز بالسباقات، ووضع أنفسنا في مركزٍ يُخوّلنا المُنافسة على الفوز في كُلّ سباق".

وتابع قائلاً "من الواضح بأننا نُريد المُنافسة على تحقيق البطولات بأسرع ما يُمكن. إنه عملٌ جماعيّ، إذ نعلم تمامًا بأنه لا يُمكن أن تتغيّر الأمور بين عشيّة وضحاها، لذلك نحنُ بحاجة للصبر، حتى لو أردنا جميعًا تحقيق ذلك بالأمس. ولكن هكذا تسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين كيمي رايكونن
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة