تيكتوم ما يزال يهدف إلى تأمين مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
تيكتوم ما يزال يهدف إلى تأمين مقعد في الفورمولا واحد لموسم 2019
18-10-2018

قال صاحب مركز الوصافة في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية هذا الموسم دان تيكتوم أنّه ما يزال يأمُل الحصول على مقعد ضمن صفوف فريق تورو روسو في الفورمولا واحد في 2019.

خسر ناشئ ريد بُل لقب الفورمولا 3 لصالح ميك شوماخر نهاية الأسبوع الماضي في هوكنهايم، وذلك بعد سلسلة الانتصارات المتتالية التي حققها الألماني في المراحل الختامية من الموسم والتراجع الذي شهده أداء تيكتوم.

لكنّ السائق البريطاني الشاب قال أنّه لديه الفرصة للوصول إلى نقاط السوبرلايسنس الكافية ليكون مؤهلًا للمشاركة في الفورمولا واحد.

ولن تأتي تلك النقاط فقط من مركز الوصافة (25 نقطة) الذي حققه في الفورمولا 3 وانتصاره في سباق جائزة ماكاو الكبرى العام الماضي (خمس نقاط)، ولكن كذلك من خلال النقاط التي يُمكن منحها من قِبَل السلطات الرياضية المحلية.

"سأظلّ أقاتل من أجل فرصة التواجد في الفورمولا واحد الموسم المُقبل" قال تيكتوم لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أملك 38 نقطة (من أصل 40) الآن، إذ أنّ هنالك فرصًا عديدة يُمكنني الاستفادة منها - تحدّي «ام آراف»، سلسلة تويوتا ريسينغ وغيرها".

وتابع: "إذا ما كانت هنالك طريق للوصول إلى ذلك الهدف فسأسلكها، إذ ما أزال أضغط من أجل تلك الفرص كخيار محتمل للموسم المُقبل".

وأكمل: "اقترفت بعض الأخطاء، إذ أنّ كثيرًا من الناس يخرجون باستنتاجاتهم ويخبرون هيلموت ماركو (مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل) بأنّني لست مستعدًا بعد، لكنّني أعلم بأنّني سأكون سريعًا بمجرّد أن أحصل على الفرصة".

في المقابل، تراجع تيكتوم عن وعده بأن يوضّح رأيه في الجدل الذي أُثير هذا العام بعد انتهاء الموسم، وذلك بعد عاصفة الانتقادات التي تعرّض لها إثر تعليقاته على موقع مشاركة الصور إنستاغرام التي تلت الجولة ما قبل الأخيرة على حلبة ريد بُل رينغ.

"أعلم أنّني وعدت بأن أمنحكم رأيي الخالص في تلك المسألة، ولكنّني قلت بالفعل كلّ شيء على وسائل التواصل" قال تيكتوم.

وأردف: "بوسعي فقط التحكّم بما يُمكنني السيطرة عليه، وهذا ما أرغب بالتركيز فيه".

وقد رفض تيكتوم التعليق على التكهّنات بأنّه قد يشارك في الفورمولا 2 العام المُقبل، إلى جانب مشاركة متوقّعة في برنامج السوبر فورمولا إذا لم ينجح بالحصول على فرصة في الفورمولا واحد.

كما ألقى البريطاني اللوم على نفسه إثر الأداء السيئ الذي ظهر به في تصفيات الجولة الختامية لموسم الفورمولا 3 نهاية الأسبوع الماضي في هوكنهايم، حيث تأهّل بالمركزين التاسع والـ15، ما ساهم في تدمير آماله تمامًا بإمكانية خطف اللقب من شوماخر.

"لقد اخفقت بشكل كارثي لأكون صريحًا" قال تيكتوم.

واسترسل: "كنت أحاول استخلاص كل شيء. لم أكن في الحقيقة أنافس على اللقب - كنت قد خسرته بشكل كبير - لكنّني أردت خوض عطلة نهاية أسبوع أخيرة جيّدة"ز

واختتم: "اقترفت أخطاء سخيفة ما كنت عادة لأرتكبها، لكنّني سعيدٌ للغاية بهذا الموسم".

المقال التالي
ويليامز تعتمد مقاربة "مختلفة تمامًا" لتطوير سيارتها لموسم 2019

المقال السابق

ويليامز تعتمد مقاربة "مختلفة تمامًا" لتطوير سيارتها لموسم 2019

المقال التالي

رينو تعمل الآن على محرّكٍ جديد بالكامل لموسم 2019

رينو تعمل الآن على محرّكٍ جديد بالكامل لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة