توقعات بتلقي دانيال ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق ألمانيا

المشاركات
التعليقات
توقعات بتلقي دانيال ريكاردو عقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق ألمانيا
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
04-07-2018

تتوقع ريد بُل في الوقت الراهن أنّ يتلقى دانيال ريكاردو عقوبة تغيير المحرك خلال جائزة ألمانيا الكبرى، وذلك لتفادي تعريض فرصه في جولة المجر التالية لأي خطر.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ ورومان غروجان، هاس وكيفن ماغنوسن، هاس

يستعمل ريكاردو بالفعل آخر محرك احتراق داخلي، شاحن توربيني ووحدة استعادة طاقة حرارية "أم جي يو - أتش" مسموحين له لهذا الموسم، وهو يعلم أنه في مرحلة ما عليه استعمال قطع جديدة.

وكان من المتوقع في البداية أن يقوم الأسترالي بتبديل محركه وتلقي عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق خلال جائزة فرنسا الكبرى، لكنّ تنافسية ريد بُل المرتفعة هناك أجبرت الفريق على تغيير الخطة.

لكن، ما لم تظهر ظروف أخرى تمنحه خيار تلقي العقوبة في سيلفرستون هذا الأسبوع، فإنّ هورنر يرى أنّ هوكنهايم هي الخيار المنطقيّ.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول الخطة المتوقعة للتغييرات: "نأمل ألا نضطر هذا الأسبوع إلى تغيير المكوّنات، لكن ربما نتلقى العقوبة في هوكنهايم، إذ نودّ تفاديها في المجر".

وأكمل: "تعتبر المجر فرصة حاسمة بالنسبة لنا لأنها حلبة لا تعتمد على الطاقة، ونأمل المشاركة هناك بهدف الفوز".

.وحين سُئِل إن كانت ريد بُل تودّ كذلك استعمال وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو - كيه" التي طال انتظارها من رينو، أجاب هورنر: "كلا، ليس قبل العطلة الصيفية بالتأكيد".

وتأتي عقوبة المحرك تلك في وقت يبدو فيه أداء ريد بُل قوياً للغاية، حيث برزت كمرشّح للمنافسة على اللقب.

وأحرز ماكس فيرشتابن الفوز في النمسا، ما جعل العلامة النمساوية أكثر فريق يسجّل النقاط على مدى السباقات الخمسة الماضية.

منذ تصادم سائقَيها في أذربيجان، سجلت ريد بُل 134 نقطة، بينما سجلت فيراري 133 ومرسيدس 127 نقطة ضمن نفس الفترة الزمنية.

ويقبع ريكاردو وفيرشتابن خلف متصدر الترتيب العام سيباستيان فيتيل بفارق 50 و53 نقطة على التوالي، بينما تتأخر ريد بُل خلف فيراري متصدرة ترتيب المصنّعين بفارق 58 نقطة.

فرصة في معركة اللقب

حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يشعر أنّ فريقه يمتلك فرصة في اللقب، أجاب هورنر: "أعتقد أننا نمتلك بالتأكيد فرصة خارجية: تسعة سباقات، ثلاثة انتصارات نفس العدد الذي تمتلكه كل من مرسيدس وفيراري".

وتابع: "نقطة ضعفنا تتمثل في عدم تسجيل النقاط بسيارتَينا معاً، سواء بسبب مشاكل الموثوقية أو حتى الحوادث: على الرغم من أن الفورمولا واحد مليئة بـ ’إذا’، ’لكن’ و’ربما’".

وأضاف: "لو نظرنا إلى المراكز التي كنا نحتلها وأين كان من المفترض أن نتواجد، لكنا نتصدّر البطولة اليوم. لكنّ جدول النتائج مختلف بعض الشيء عن هذا".

وأكمل: "لقد أغلقنا الفارق كذلك خلال السباقات الأخيرة، وما زالت أمامنا طريق طويلة. هناك 12 سباقاً متبقية لذا نعم، أعتقد أنه يمكن اعتبارنا كمنافس خارجيّ".

وتابع: "هناك بعض الحلبات المقبلة التي من المفترض أن تناسبنا، مثل المجر وسنغافورة. وهناك حلبات ليست جيدة كثيراً بالنسبة لنا".

وأضاف: "لكنني أعتقد أنّ أحد أهم مقوّماتنا كفريق سباق يكمن في قدرة التأقلم المرتفعة، لقد كنّا مبدعين للغاية في مجال الاستراتيجيات، وقفة الصيانة والعمل في المرآب كفريق. إنّ الفريق يعمل بشكل جيد جداً، جداً".

واختتم: "لذا، أعتقد أنّ هناك فرصة أمامنا في كل من لقبَي السائقين والمصنّعين، ونحن بالتأكيد لم نستثنِ أية احتمالية في هذا الوقت من العام".

المقال التالي
استقالة بولييه من منصبه في مكلارين

المقال السابق

استقالة بولييه من منصبه في مكلارين

المقال التالي

مشاكل الشراكة مع مكلارين ساعدت هوندا على إدراك "ما فاتها" في الفورمولا واحد

مشاكل الشراكة مع مكلارين ساعدت هوندا على إدراك "ما فاتها" في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو تسوق الآن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس