فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

توست يقلّل من تكهّنات ترقية ألبون إلى ريد بُل العام القادم

المشاركات
التعليقات
توست يقلّل من تكهّنات ترقية ألبون إلى ريد بُل العام القادم

قلّل فرانز توست مدير فريق تورو روسو من التكهّنات بأنّه قد يتمّ تسريع صعود ألكسندر ألبون إلى صفوف ريد بُل العام القادم، وذلك على خلفية البداية المذهلة للسائق الشاب في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ظهر ألبون بتأديات قوية خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم، في حين عانى بيير غاسلي ضمن صفوف ريد بُل، إذ برزت بالفعل تكهّنات تُشير إلى إمكانية ترقية ألبون إذا ما رأى الفريق الرئيسي للعلامة النمساوية أنّه بحاجة لتغيير سائقه.

لكن وبينما تشجّع توست على نحوٍ كبير بالسرعة التي تأقلم بها ألبون مع الفورمولا واحد خلال أولى مواسمه في الفئة الملكة، لكنّه كان واضحًا بشأن حاجة السائق التايلاندي إلى مزيد من الخبرة قبل أن يتمّ التفكير في ضمّه إلى صفوف ريد بُل.

"تنافس ريد بُل في نطاق آخر، إذ أنّها فريق ينافس على الفوز والألقاب. أعتقد بأنّه يحتاج على الأقلّ عامين أو ثلاثة، وهذا ما أعتقد أنّ السائق يحتاجه حتّى يتأقلم تمامًا مع الفورمولا واحد" قال توست لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "يُمكنني شرح ذلك بالأمثلة. يواجه ألكسندر مواقف جديدة بالنسبة له في كلّ حصّة تصفيات خلال موسمه الأوّل. لنأخذ باكو كمثال: سطوع الشمس على ناطحات السحاب في الثانية ظهرًا كانت مختلفًا عن التجارب الحرّة الأخيرة في الصباح. حيث كان التماسك مختلفًا. وقد واجه هذه الظروف للمرّة الأولى في التصفيات. وهذا مختلف".

وتابع: "الآن يُمكنكم القول: «في 2020 لن يعلم كيف ستكون الأجواء كذلك». وهذا صحيح، لكنّه على الأقلّ سيملك الخبرة حينها ليعلم كيف يقود على الحفف الجانبية، وما الزاوية التي يتعيّن عليه اتّباعها أثناء دخول المنعطفات، وكيف يتصرّف تحت الكبح، وما السرعة التي من المفترض أن يدخل بها المنعطف من أجل أن يتسارع في أثناء الخروج منه بأفضل طريقة ممكنة".

وقت مبكر

يعتقد توست أنّه قد يكون ضدّ صالح السائق الشاب أنّ يتمّ الدفع به ضمن أحد فرق الصدارة في وقت مبكّر للغاية.

"تواجُد السائق على الحلبة لفترة طويلة يجعله أفضل وأسرع في التأقلم مع الظروف والأجواء، إذ يتعلّم ذلك للمرّة الأولى" قال توست.

وأكمل: "إذا ما قاد مبكرًا بعد ذلك ضمن أحد فرق الصدارة، تكون التوقّعات مختلفة. وعندها يتزايد الضغط عليه وربما يظنّ أنّ عليه التسرّع والتعجيل بالأمور، ومن ثمّ يواجه المتاعب".

واختتم: "وهنا يُمكنكم الجدال بأنّ (شارل) لوكلير يقوم كذلك بعمل رائع في فيراري، لكنّه في الواقع تحضّر على نحوٍ جيّد للغاية وأظهر تأديات استثنائية في كلّ فئات الناشئين التي شارك فيها. وقد يناقض هذا فرضية حاجة السائق لثلاث سنوات من أجل التحضّر والتأقلم على نحوٍ جيّد. لكن في رأيي، عادة ما يستغرق ذلك بالفعل عامين أو ثلاثة".

ألكسندر ألبون، تورو روسو

ألكسندر ألبون، تورو روسو

تصوير: صور لات

هاميلتون يتقدّم بنصف ثانية عن أقرب ملاحقيه في التجارب الثالثة في برشلونة

المقال السابق

هاميلتون يتقدّم بنصف ثانية عن أقرب ملاحقيه في التجارب الثالثة في برشلونة

المقال التالي

راسل بصدد التراجع على شبكة انطلاق سباق برشلونة لتغييره علبة التروس

راسل بصدد التراجع على شبكة انطلاق سباق برشلونة لتغييره علبة التروس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1