توست يعترف أنّ تورو روسو تجاوزت سقف التوقّعات

قال فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ الحظيرة الإيطاليّة فاقت مستوى التوقّعات بعد أن تمكّن سائقاها دانييل كفيات وكارلوس ساينز الإبن من إحراز المركزين السادس والسابع على التوالي في سنغافورة.

واجهت الحظيرة الإيطاليّة سباقين مخيّبين في بلجيكا وإيطاليا، حيث دفعت ثمن عدم تحديث وحدة طاقتها غالياً، لكنّ حلبة مارينا باي السنغافوريّة أظهرت قدرات هيكل سيارة "إس.تي.آر11".

وقال توست لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "قلت أنّنا علمنا منذ البداية أنّ سبا ومونزا سيكونان أصعب سباقين بالنظر إلى الخطوط المستقيمة واستخدامنا لوحدة طاقة العام الماضي".

وأضاف: "توقّعنا أن نكون تنافسيّين في سنغافورة، لكن لنكون صادقين لم أتوقّع أن نكون في المركزين السادس والسابع! توقّعنا أن تتواجد سيارة واحدة على الأقل في القسم الثالث والأخرى قريبة منه. لكن تواجدت سيارتانا في القسم الثالث وذلك يعني أنّنا بلغنا هدفنا لهذا اليوم. لكنّ السباق غداً".

ويأمل توست أن يقلب سباقٌ جيّدٌ موسم كفيات الصعب.

وقال حيال ذلك: "أنا سعيدٌ للغاية لكفيات إذ يحتاج لهذه الدفعة في الثقة. آمل أن نقدّم سباقاً جيّداً غداً إذ يؤدي ذلك إلى تصفية ذهنه، حينها سيعود إلى سابق تأديته التي نعرفها".

وأكمل: "لقد فاز بلقب الجي بي 3 وهناك سببٌ وراء ذلك. أنا مقتنعٌ أنّه سيقدّم سباقاً جيّداً غداً وفي حال قدّم بعض السباقات الناجحة في المستقبل فسيعود مجدّداً".

وشدّد توست على أهميّة إكمال سائقيه للسباق بالنظر إلى المعركة المتقاربة مع مكلارين على المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين.

وقال حيال ذلك: "يجب أن نكمل السباق غداً، إذ نحتاج للنقاط. لدينا فرصة هنا للتواجد أمام مكلارين منافستنا المباشرة ونحتاج لجميع النقاط الممكنة".

وتابع: "آمل أن يقدّما أوّلاً انطلاقة جيّدة، إذ أعتقد أنّه في العام الماضي انطلق فيرشتابن خامساً هنا لكنّه أوقف المحرّك عند الانطلاقة، وأن يكملا اللفّة الأولى من دون مشاكل. حينها سنرى ماذا سيحدث في بقيّة السباق".

وكان من المثير أنّ سائقا الفريق يستخدمان تركيبتين مختلفتين في عطلة نهاية هذا الأسبوع حيث يستخدم كفيات الحزمة القديمة، إلّا أنّ النتيجة اليوم كانت شبه متطابقة.

وقال توست في هذا الصدد: "لدينا سيارتان تعملان بشكلٍ جيّدٍ كما شاهدتم اليوم. لا أريد التعليق على أيّة تفاصيل تقنيّة أو تحديثات، إذ كما شاهدتم النتجية ليس من المجدي التحدّث حول هذا الموضوع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة