توست يُشيد بسرعة وموثوقيّة محرّك هوندا

المشاركات
التعليقات
توست يُشيد بسرعة وموثوقيّة محرّك هوندا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
10-04-2018

أشاد النمساوي فرانز توست مدير فريق تورو روسو بالسرعة والموثوقيّة العالية لمحرّك هوندا ما سمح لبيير غاسلي بتحقيق المركز الرابع في جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو وفرانز توست، مدير فريق تورو روسو
فرناندو ألونسو، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس وبرندون هارتلي، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، رينو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

فرض غاسلي نفسه كأفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الكبرى في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في البحرين، حيث حقّق المركز السادس في التجارب التأهيليّة – مستفيدًا من الحادث الذي تعرّض له ماكس فيرشتابن في القسم الأوّل من الحصّة – قبل أن يبدأ سباقه من الخانة الخامسة إثر تطبيق عقوبة لويس هاميلتون.

وقدّم الفرنسي سباقًا مذهلًا وتمكّن من تحقيق المركز الرابع مستفيدًا مرّة أخرى من انسحاب كيمي رايكونن بعد مشكلة توقّفه الثاني، مؤكّدًا على تحسّن أداء محرّك هوندا، فضلًا عن الموثوقيّة العالية التي ساعدته على العمل في درجات الحرارة العالية في البحرين من دون مواجهة أيّة مشاكل.

وعبّر توست عن سعادته بهذه النتيجة، مؤكّدًا على أنّها جاءت عبر العمل الجاد الذي بذلته الحظيرة الإيطاليّة وشريكتها اليابانيّة هوندا لتحسين موثوقيّة المحرّك وسرعته خلال الفترة الشتويّة الماضية.

وقال توست: "أنا سعيدٌ من أجل الفريق، لأنّ هوندا وتورو روسو عملا بجدٍ خلال الفترة الشتويّة، ولحسن الحظّ تمكّنا من جمع كلّ شيء مع بعضه. يجب أن أقول بأنّ قسم البحث والتطوير الخاص بهوندا في ساكورا قد قام بعملٍ مدهش".

وتابع: "المحرّك سريع وموثوقيّته عالية، ومن جهتنا في تورو روسو فقد جلبنا بعض التحديثات الانسيابيّة وحسّنا الأداء وكانت هذه هي النتيجة، آمل أن نتمكّن من المواصلة على هذا المنوال".

ويرى النمساوي بأنّ فريقه سيكون قادرًا على التواجد أكثر ضمن العشرة الأوائل في النصف الثاني من الموسم بعد تقديم المزيد من التحديثات على المحرّك.

وأضاف: "لم أتوقّع تحقيق المركز الرابع، لكنّني دائمًا ما قلت بأنّني أتوقّع تواجدنا ضمن العشرة الأوائل خلال السباقات الأولى. أتوقّع أن تكون سيارتانا ضمن العشرة الأوائل بشكلٍ ثابت بعد ذلك في النصف الثاني من الموسم".

وتابع: "ذلك يعني التواجد في القسم الثالث وكذلك السباق كونه في حال سارت خطّة تطويرنا لوحدة الطاقة والهيكل نحو الوجهة الصحيحة فيجب أن نكون هناك".

وأكمل: "جاء المركز الرابع اليوم نتيجة الحظّ الجيّد بعد انسحاب ريكاردو وفيرشتابن، بينما عانى هاميلتون من بعض المتاعب في البداية. لكنّ السباق كان جيّدًا وثابتًا ولم يرتكب بيير أيّة أخطاء. حتى لو لم ينسحب السائقان لكنّا قادرين على تحقيق المركز السادس أو السابع من دون مشاكل".

وعندما سُئل إن كان فريقه سيُصبح أفضل البقيّة خلف الفرق الثلاثة الكبرى، أكّد توست على أنّه سيبذل كلّ ما في وسعه من أجل أن تكون هذه حقبة جديدة وناجحة لكلا الطرفين.

وقال في هذا الصدد: "سنبذل أفضل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك. لكنّ النصف الأوّل من الموسم لن يكون سهلًا. أشعر بثقة أكبر حيال النصف الثاني".

وأكمل: "آمل أن تكون هذه حقبة جديدة وناجحة لهوندا، وتورو روسو وريد بُل".

المقال التالي
مكلارين تعترف بأنّ بداية موسم 2018 أصعب من المتوقّع

المقال السابق

مكلارين تعترف بأنّ بداية موسم 2018 أصعب من المتوقّع

المقال التالي

هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين الاتصالات مع سائقيها عقب "الضياع" في البحرين

هاميلتون يحثّ مرسيدس على تحسين الاتصالات مع سائقيها عقب "الضياع" في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة