توست يتوقّع بقاء ساينز في صفوف تورو روسو في 2017

يتوقّع فرانز توست مدير فريق تورو روسو أن يتمّ تأكيد بقاء كارلوس ساينز الإبن رفقة الحظيرة الإيطاليّة في موسم 2017 حيث نوّه بإمكانيّة عدم تغيير الفريق لتشكيلة سائقيه مطلقاً.

أثار ساينز إعجاب المتابعين منذ انضمامه إلى تورو روسو مطلع موسم 2014.

وقد قدّم أداءً معادلاً لزميله الشاب ماكس فيرشتابن من ناحية وتيرة التجارب التأهيليّة كما قدّم نتائج أفضل منذ انتقال الهولندي إلى فريق ريد بُل وتعويضه بدانييل كفيات.

وعلى خلفيّة تأدية ساينز القويّة، انتشرت بعض الشائعات بخصوص مستقبله لعلّ أبرزها إمكانيّة انتقاله إلى فيراري، لكنّ توست أوضح أنّه يتوقّع بقاء الإسباني في صفوف الفريق في الموسم المقبل.

"دائماً ما أتحدّث عن برناج ثلاث سنوات" قال توست خلال المؤتمر الرياضي للاتّحاد الدولي للسيارات في تورينو أمسٍ الثلاثاء، وأضاف: "لا أرى مشكلة في ذلك إذ يعتمد كلّ شيء على ما يحدث في ريد بُل ريسينغ، وتشكيلة الفريق تتكوّن من دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن في الموسم المقبل".

وتابع: "يبدو بالنسبة لي أنّ ساينز سيبقى في تورو روسو وآمل أن يحدث ذلك. أعتقد أنّه سيتمّ تأكيد ذلك قريباً".

وأكمل: "كما أنّها إمكانيّة جيّدة لساينز لإظهار موهبته وآمل أن تكون سيارتنا للعام المقبل تنافسيّة للغاية وأن لا يُواجه أيّة عراقيل بالمقارنة مع الفرق الأخرى".

وتبقى مهمّة اتّخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل ساينز بين يدي الشركة الأم ريد بُل والتي تملك بنداً لتجديد عقد ساينز للموسم المقبل.

ومن غير المرجّح، بناءً على تأديته الحاليّة، أن تتخلّى شركة مشروب الطاقة عن خدماته.

على كفيات الحصول على شعورٍ جيّد

كما أفصح توست عن رغبته في بقاء كفيات في صفوف الفريق في موسم 2017 على خلفيّة عودته إلى تورو روسو وسط هذا الموسم.

وبات الروسي يُقدّم نتائج أفضل الآن بعد أن تعوّد أكثر على السيارة، كما يعتقد توست أنّ كفيات يستحقّ عقداً جديداً للموسم المقبل.

وقال حيال ذلك: "لم يتمّ اتّخاذ قرارٍ نهائي حول تشكيلة سائقي تورو روسو للموسم المقبل".

وأضاف: "أتوقّع بقاء ساينز معنا. كما أرغب شخصياً في مواصلة العمل مع كفيات إذ أنّه سائقٌ جيّدٌ للغاية. لكن عليه الحصول على شعورٍ جيّد وسنرى حينها ما يحمل المستقبل في طياته".

وحصلت آمال كفيات على دفعة إضافيّة بالنظر إلى أنّ بيير غاسلي ناشئ ريد بُل لم يُقدّم النجاحات المرجّوة في سلسلة الجي بي 2 هذا الموسم بعد أن أضاع فوزاً آخر في باكو.

وبالحديث حول غاسلي، قال توست: "سيكون قرار ريد بُل ريسينغ في نهاية المطاف بجلب سائق يُقدّم أفضل تأدية ممكنة للفريق ولريد بُل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة