توست متفائل حيال فرص تورو روسو في إحراز المركز الخامس

يرى فرانز توست مدير تورو روسو أنّ فريقه ما زال يمتلك الإمكانية للمنافسة على المركز الخامس ضمن الترتيب العامّ للمصنّعين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

أشارت العديد من التكهّنات إلى أنّ تورو روسو ستواجه أوقاتاً صعبة مع التقدم أكثر خلال الموسم وذلك بسبب استعمال وحدة طاقة من فيراري بمواصفات الموسم الماضي والتي بدأت تصبح أقدم مع مرور الوقت، حيث عبّر كارلوس ساينز سائق الفريق على هامش جائزة ألمانيا الكبرى عن قلقه إزاء احتمالية تراجع الأداء مقارنة بالمنافسين.

ولكن، يبدو أنّ توست متفائل حيال قدرة فريقه – الذي يقبع في المركز السادس حالياً – في التغلّب على مشكلة المحرّك ومنافسة فورس إنديا على المركز الخامس ضمن الترتيب العامّ.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "لن يكون النصف الثاني من الموسم سهلاً بالنسبة لنا – مونزا وسبا، نظراً لأداء وحدة الطاقة".

وأكمل: "لكن من المفترض أن تكون حلبات سنغافورة، اليابان، أميركا وأبوظبي مناسبة بالنسبة لنا. أما ساو بالو فأداؤنا هناك سيعتمد على الظروف الجوية، إلا أنها حلبة تتطلّب طاقة محرك عالية".

وأضاف: "ما زلتُ متفائلاً بقدرتنا على إنهاء الموسم في المركز الخامس ضمن الترتيب العام للفرق في البطولة. أعلم أنّ فورس إنديا تتقدّم أمامنا، لكنّ إمكانيات السيارة في أعلى مستوياتها والسائقون يقدمون عملاً جيداً. آمل أن يقوم الفريق بعمل جيد كذلك".

وتابع: "كلّ ما نحتاجه هو نتيجة واحدة جيدة أو اثنتان كي ننهي موسمنا في المركز الخامس. نحن قريبون من ذلك، والإمكانية موجودة".

بقية الموسم مفتوحة على عدة احتمالات

على الرغم من الوضع الخاصّ لمحرك الفريق هذا الموسم، لكنّ توست مصرّ على أن تورو روسو لا تواجه ضغوطاً إضافية خلال الجولات المقبلة.

حيث قال: "لطالما كان الضغط على كاهل الفريق موجوداً أثناء المنافسة. وهذا ليس أمراً جديداً".

وأكمل: "أتوقع أن نخسر بعض الأداء خلال النصف الثاني من الموسم، نظراً لأنّ جميع منافسينا سيعتمدون تحديثات جديدة على محركاتهم – بالتالي فالمنافسة معهم تعتمد على جودة تلك التحديثات إضافة إلى كمية التطوير التي سنطبقها على سيارتَينا. لذا فإنّ بقية الموسم مفتوحة أمام عدة احتمالات".

واختتم: "سنرى حينها مستوى أدائنا. لكنني أعتقد أننا - مع بعض التحديثات - سنكون في موقع يؤهلنا للمنافسة بطريقة ناجحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة