توست: "لا سبب" يدعو ريد بُل إلى التخلّي عن ساينز

أشار فرانز توست مدير فريق تورو روسو إلى أنّه لن يكون من المنطقيّ ترك كارلوس ساينز يغادر، إذ اعترف بأنّ الفريق الإيطالي بحاجةٍ إليه.

يرتبط ساينز بعقدٍ مع تورو روسو الموسم القادم، لكنّ بعض التكهّنات أفادت بأنّ السائق الإسباني قد ينتقل إلى رينو.

من جهته، أكّد توست على أنّ ريد بُل لن تتخلّى عن ساينز بعد أن استثمرت فيه مالًا وجهدًا خلال العديد من السنوات ضمن مسيرته كسائقٍ لسيارات المقعد الواحد.

كما اعترف توست أيضاً بأنّ الفريق سيكون بحاجةٍ إلى كارلوس ساينز الموسم المقبل، عندما تدخل القوانين الجديدة حيز التطبيق، بعد أن قدّم الإسباني أداءً قويًّا هذا الموسم.

في حديثه مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» قال توست في هذا الصّدد: "يرتبط كارلوس بعقدٍ مع ريد بُل، إذ لا أعتقد بأنّ العلامة النمساويّة ستتركه ينتقل إلى فريقٍ آخر نظرًا لما استثمرته فيه خلال مسيرته منذ خطواته الأولى كسائقٍ لسيارات المقعد الواحد".

وأردف: "لقد أصبح سائقًا احترافيًا ذا مستوىً رفيع، ولا أرى سببًا يدفع الفريق لتركه. تورو روسو بحاجةٍ إلى كارلوس" فهو سريع، موهوب وسنكون بحاجةٍ إلى سائقٍ بمثل مستواه الموسم المقبل".

بينما يرتبط ساينز بعقدٍ مع ريد بُل، يبقى مستقبل زميله دانيال كفيات محطّ تكهّناتٍ، مع ورود تقاريرٍ بأنّ مُتصدر بطولة "جي بي 2" بيير غاسلي مرشّحٌ أيضًا للمقعد الثاني في الفريق.

اعترف توست بأنّ المقعد الثاني ضمن فريق تورو روسو سيشغله أحد السائقَين.

إذ قال حول هذا الأمر: "سيكون هناك تغييرٌ ملحوظ: إطاراتٌ أعرض، انسيابيّةٌ جديدة، وبالنسبة لفريقٍ مثل تورو روسو سيكون من المهم أن يحظى على الأقل بسائقٍ واحدٍ متمرّس. سيكون الأمر مثاليًا إن حظينا باثنين".

واختتم حديثه قائلًا: "سيكون من الضروري أن نحظى بسائقٍ متمرّسٍ مثل ساينز، ومن ثَمّ سنرى ما إذا كان من سيُجاوره هو دانيال كفيات أم بيير غاسلي. لا أرى حلًّا آخر". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة