فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

توست: عودة كفيات إلى ريد بُل لن تكون أمراً "محرجاً"

المشاركات
التعليقات
توست: عودة كفيات إلى ريد بُل لن تكون أمراً "محرجاً"
26-06-2019

يعتقد فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنه لن يكون "من المحرج" أن تستعين ريد بُل بخدمات دانييل كفيات خلال منافسات الموسم المقبل.

معاناة بيير غاسلي المتواصلة لتقديم وتيرة تجاري زميله ماكس فيرشتابن، أثارت الكثير من التساؤلات حيال مستقبل الفرنسي مع الفريق الرئيسي، وذلك عقب ترقيته من تورو روسو نهاية الموسم الماضي.

وبينما نفى هيلموت ماركو مستشار ريد بُل لرياضة السيارات مراراً تلك التكهنات حيال إمكانية تبديل للسائقين وسط الموسم، لكن بات من الواضح أن غاسلي بحاجة لرفع مستواه إن أراد ضمان مقعده في 2020.

ومع احتفاظ أليكس ألبون بمقعده كناشئ هذا الموسم، من غير المتوقع أن يمتلك ما يكفي من الخبرة ليحل بديلاً عن غاسلي، خاصة وأن الفريق قد اعترف بأن ترقية غاسلي جاءت أبكر من المتوقع.

ولذا، تبدو فكرة الاستعانة بخدمات كفيات هي الخيار اﻷكثر منطقية، وذلك بعد أن اكتسب خبرة سابقة مع ريد بُل خلال تواجده معها كسائق في موسم 2015 وبداية 2016.

اقرأ أيضاً:

لكن، وبالرغم من أن عودة كفيات إلى صفوف الفريق ستكون انقلاباً غريباً في سير اﻷحداث، لكن توست لا يرى أية مشكلة في ذلك - كما أنه وبالتأكيد لا يراها أمراً محرجاً.

حيث قال في مقابلة مع برنامج "ستارتينغ غريد" اﻹذاعي على اﻹنترنت: "كلا، لا أرى في ذلك أي إحراج. العامل الحاسم في الفورمولا واحد هو اﻷداء. في حال قدم السائق اﻷداء المطلوب، لماذا لا نعيده؟ إن كنت مقتنعاً بأن ذلك هو الخيار الصحيح".

بالمقابل، يرى توست أن احتمالية انتقال كفيات إلى ريد بُل ليست ضئيلة، مشيراً إلى أن الروسي سيتألق في حال حصل ذلك.

فقال: "دانييل كفيات هو سائق لدى ريد بُل. إنه ضمن عقد إعارة حالي إلى تورو روسو. سنرى كيف تسير اﻷمور في المستقبل. سأكون مسروراً برؤية داني يعود إلى الفريق اﻷساسي، ريد بُل. لماذا؟ ﻷنني أعتقد أنه يمتلك السرعة. في حال سارت جميع الظروف على ما يرام، فبوسعه تقديم أداء جيد جداً".

معاناة غاسلي "غير متوقعة"

من جهة أخرى، أشار توست إلى أنه لم يكن يتوقع أن يعاني غاسلي بعد انتقاله إلى ريد بُل.

فقال: "أنا متفاجئ بعض الشيء ﻷنني أعتقد أن بيير غاسلي أفضل بكثير بكثير وأسرع مما يبدو عليه في الوقت الراهن. لكني لست على دراية تامة بجميع الظروف".

وحين سُئِل حيال الانطباعات السلبية في الصحافة حيال غاسلي، أجاب توست: "تلك هي الفورمولا واحد! إنها رياضة تنافسية جداً. إن لم تنجح في تقديم المستوى المتوقع منك، فستتعرض للانتقاد. عليك الاعتياد على ذلك".

ضعف الثقة

تكلم توست في وقت سابق من هذا الموسم مشيراً إلى أن سرعة غاسلي تأثرت بضعف ثقته على متن سيارة ريد بُل.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يمكنه التأقلم مع السيارة بسرعة. السيارة غير متوقعة بالنسبة له. وليس بسبب غياب موهبته، بل بسبب قلة الخبرة".

وأكمل: "هناك كذلك عاملان اثنان اجتمعا سوية. بداية: فيرشتابن مع سرعته الفطرية العالية. ثانياً: السيارة لا تناسب غاسلي مئة بالمئة".

واختتم: "هذان العاملان كافيان لخسارته بعض الوقت في كل منعطف. وعلى حلبة من 15 منعطف، فذلك يعادل ثلاثة أو أربعة أعشار الثانية".

دانييل كفيات، تورو روسو

دانييل كفيات، تورو روسو

تصوير: صور لات

المقال التالي
الضغط من أجل العودة لإطارات 2018 مستمر بالرغم من الدعم المحدود

المقال السابق

الضغط من أجل العودة لإطارات 2018 مستمر بالرغم من الدعم المحدود

المقال التالي

غروجان يرغب باتّباع مقاربة إطارات الموتو جي بي في الفورمولا واحد

غروجان يرغب باتّباع مقاربة إطارات الموتو جي بي في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات تسوق الآن
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن