توست: على كفيات أن يكون أكثر انضباطًا وتحكّمًا في عواطفه

قال مدير فريق تورو روسو في الفورمولا واحد فرانز توست بأنّ دانييل كفيات يحتاج لأن يكون أكثر انضباطًا وأقلّ عاطفيّة في أسلوب قيادته.

تصادمان مع فرناندو ألونسو وماكس فيرشتابن على انطلاقة سباق جائزة النمسا الكبرى، تصادمٌ مع زميله كارلوس ساينز الإبن خلال اللفّة الأولى في بريطانيا إلى جانب عرقلة لانس سترول خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المجر الكبرى، كلّها أمورٌ أوصلت رصيد نقاط عقوبة كفيات إلى 10 نقاط – ليبقى على بُعد نقطتين فقط من حرمانه المشاركة في أحد سباقات الفورمولا واحد.

حيث قال توست بأنّ فريق تورو روسو لا يملك مشكلة مع وتيرة كفيات، لكنّه يرغب بأن يتحلّى الروسيّ ببعض "الصبر".

"يقوم دانييل بعملٍ جيّد، بخلاف أنّه لا يتحلّى بالصبر مُطلقًا في بعض الأحيان عقب الانطلاقة، أو عندما يُجازف أكثر من اللازم" قال توست.

وأضاف: "في حال نظرت إلى سرعته خلال السباق، فقد كانت أزمنته جيّدة وتنافسيّة للغاية. كفيات يرغب بأن يكون ناجحًا، فهو يريد تجاوز منافسيه حيث لا توجد هنالك إمكانيّة للتجاوز، وهنا يتعيّن عليه أن يكون أكثر انضباطًا".

وأردف: "سواءٌ كنت تشعر بالإحباط أو أيّا ما كان، خلال تواجدك داخل السيارة ولا سيّما على الانطلاقة، يتعيّن عليك التحكم بمشاعرك، إذ أنّها في حال تحكّمت بك، سترتكب الأخطاء ومن ثمّ تصطدم بالآخرين. بخلاف ذلك كلّ الأمور جيّدة بالنسبة إلى كفيات، فهو يقدّم بيانات تقنية جيدة، يُظهر سرعة رائعة ويقوم بعملٍ جيّد".

هذا وأشار توست إلى أنّ الفريق "يتحدّث كثيرًا" مع كفيات لمساعدته على تجنّب مثل تلك الحوادث في المستقبل.

يُذكر أنّه قبل حادثة التصادم في سيلفرستون، كانت علاقة الروسيّ مع الفريق متوترة بالفعل عقب الخلاف على استراتيجيّة التجارب التأهيليّة في مونتريال والإخفاق على انطلاقة سباق باكو حيث انزلقت سيارة ساينز.

وكان توست قد حثّ كفيات وساينز على "احترام بعضهما البعض" خلال حديثه بعد حادثة جائزة بريطانيا الكبرى، حيث ألقى باللوم على كليهما فيما حدث، فيما أشار توست إلى أنّ أيّ تكرارٍ لتلك الواقعة سيتمّ التعامل معه من قِبَل ريد بُل نفسها.

عند سؤاله عمّا سيتمّ قوله في حال تصادما مُجددًا، قال توست: "عندها سنجلس سويًا، وبالطّبع ستقوم ريد بُل عاجلًا أو آجلًا باتّخاذ أيّة قراراتٍ بشأن توقيع عقوبة مالية أو أيّ أمرٍ آخر".

واختتم بالقول: "لحسن الحظ، وحتّى الآن، لم نتعرّض لذلك الموقف مُجددًا. إذ لم أعد أرغب حتّى بمناقشة ذلك كوني آمُل بأنّ ذلك لن يتكرّر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة