توست: على الفورمولا واحد تغيير القوانين لتقليص الفارق مع فرق المقدّمة

قال مدير فريق تورو روسو فرانز توست أنّ الفورمولا واحد يجب عليها ضمان تواجد "ثلاثة او أربعة" فرق على الأقلّ في موقعٍ يخوّلهم المنافسة على لقب البطولة من أجل تقديم عرضٍ أفضل للمشجّعين.

توست: على الفورمولا واحد تغيير القوانين لتقليص الفارق مع فرق المقدّمة
فرانز توست، مدير فريق تورو روسو
لانس سترول، ويليامز ونيكو هلكنبرغ، رينو ودانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وكيفن ماغنوسن،

هيمن فريق مرسيدس على المواسم الثلاثة الماضية، إذ أنّ العلامة الألمانية إلى جانب فيراري وريد بُل كانوا الوحيدين الذين فازوا بسباقاتٍ منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة في 2014.

وقد عبّر المدير الرياضيّ للفورمولا واحد والمدراء الجدد للرياضة عن رغبتهم في تقنين نفقات الفرق الكبيرة، مشددين على أنّه ينبغي أن يكون هنالك تركيز أقلّ على فكرة الموارد التي تشتري الأداء، وذلك من خلال وضع قيودٍ على بعض جوانب التطوير.

"لا يجب أن ننسى بأنّ تغيير القوانين يكون منطقيًا فقط في حال تحسّن جودة السباقات، في حال باتت السباقات أكثر إثارة" قال توست لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "يجب أن نحصل على عرضٍ أفضل على الحلبة. ما يعني أنّ يكون هنالك إمكانيّة بأن تجمع معركة اللقب ثلاثة أو أربعة فرق على الأقلّ".

وأردف: "حاليًا في هذا الموسم نحظى بمزيد من المتابعين أمام شاشات التلفاز، كون البطولة تشهد معركة مثيرة بين هاميلتون وفيتيل. هل يُمكنك تخيّل كيف سيكون الوضع لو كان ألونسو ضمن دائرة المنافسة معهما، أو لو كان ريكاردو وفيرشتابن في الأمام كذلك؟".

ثمّ تابع: "سيكون ذلك رائعًا. هذا ما يرغب الناس بمشاهدته. إذ ينبغي لذلك أن يكون هدفًا لدى ليبرتي ميديا، أن تجد سبيلًا عبر القوانين لتقليص تلك الفجوة التي باتت الآن بين فريقَي الصدارة وريد بُل، وبين ريد بُل وبقيّة الفرق، أن تجد حلًا لغلق ذلك الفارق".

في المقابل بدا توست متفائلًا ببدء فرق المقدّمة الاعتراف بأنّ تقليل جوانب التطوير الذي يترتب عليه تقنين النفقات يُعدّ السبيل المنطقي للتقدّم إلى الأمام.

حيث قال: "أعتقد بأنّ هنالك العديد من الطرق لتوفير المال. حتّى الآن لم تكن فرق المقدّمة ترغب بتقنين النفقات. وهذا هو الأمر الرئيسيّ. ما ترغب فرق الصدارة بفعله، والآن نأمُل أن تتمكّن ليبرتي ميديا من إيجاد حلولٍ تتّفق عليها جميع الأطراف".

وأكمل: "الهدف الرئيسيّ يجب أن يتمثّل في تقليل جوانب التطوير بقدر الإمكان، لأنّ ما هو الأمر المُكلّف؟ عملية التطوير مُكلّفة".

واختتم بالقول: "في حال كان الأمر هكذا، بوسعك تحقيق ذلك الهدف من خلال تغيير القوانين كذلك، في حال ألزمت الجميع بقانون، أنتم مسموحٌ لكم فقط بجلب تحديثٍ أو اثنين خلال الموسم، وفي حال كانت كلّ الأمور محدودة بشكلٍ كبير في جانب التطوير".

المشاركات
التعليقات
براون: الفورمولا واحد قد تُخفّف القوانين لمصنّعي المحرّكات الجدد
المقال السابق

براون: الفورمولا واحد قد تُخفّف القوانين لمصنّعي المحرّكات الجدد

المقال التالي

تحليل: أربعة أسئلة أساسية لا بدّ من طرحها عقب انتهاء "حادثة فيتيل"

تحليل: أربعة أسئلة أساسية لا بدّ من طرحها عقب انتهاء "حادثة فيتيل"
تحميل التعليقات