توست: ريد بُل بوسعها الفوز بالسباقات مع محرّكات هوندا

المشاركات
التعليقات
توست: ريد بُل بوسعها الفوز بالسباقات مع محرّكات هوندا
18-02-2019

يعتقد فرانز توست مدير فريق تورو روسو أن فريق ريد بُل الأساسي سيكون بوسعه الفوز بالسباقات مع وحدات طاقة هوندا هذا الموسم.

لطالما كان توست داعمًا قويًا لهوندا منذ بداية الموسم الماضي، إذ لعبت آراؤه دورًا كبيرًا في إقناع ريد بُل بالانتقال إلى اعتماد محرّكات هوندا بدلًا من رينو لهذا الموسم.

ويثق توست الآن في أنّ الشقيقة الكُبرى ريد بُل ستكون تنافسيّة للغاية مع شريكها الجديد للمحرّك.

فقال: "أنا سعيد جدًا حيال التقدّم الذي أحرزته هوندا. فقد بلغوا كلّ التوقّعات التي وضعتها لهم، إذ أثق بأنّهم سيتمكّنون من إغلاق الفارق مع فرق الصدارة، وستكون ريد بُل قادرة على الفوز بالسباقات معهم، كما سنحصل نحن كذلك هنا على أفضلية كبيرة من ذلك التعاون".

في المقابل، قال توست أنّ فريقه تورو روسو مستعد بشكل أفضل لموسم 2019، وذلك بعدما أدّى القرار المتأخّر نسبيًا باعتماد محرّكات هوندا الموسم الماضي إلى بعض التنازلات على صعيد حزمة وحدة الطاقة.

"يُمكنني القول بأننا مستعدون على نحوٍ أفضل بكثير هذا الموسم. فإذا ما نظرتم إلى السيارة، وكيفية ترتيب وحدة الطاقة بداخلها، فسترون أنّنا حققنا خطوة كبيرة إلى الأمام. وكذلك على صعيد كيفية تصميم العلب داخل السيارة" قال توست.

وأضاف: "بات التنظيم لدينا جيّدًا للغاية ولا سيّما بعد التعاون بين هوندا وريد بُل ريسينغ، كما أنّنا حظينا بالكثير من الوقت".

هذا وبدا النمساوي واثقًا كذلك من أنّه لن يكون هنالك تغييرات على عناصر وحدة الطاقة بذات القدر هذا العام مقارنة بالعام الماضي، إذ أنّ ما حدث الموسم الماضي كان بسبب رغبة هوندا اختبار تطويراتها على الحلبة.

وعند سؤاله إذا ما كان أكثر ثقة في هوندا من العام الماضي، قال توست: "مرّت 12 شهرًا الآن، إذ وكما قلت سابقًا، في 2018 علمنا منذ البداية أنّ الأمر لن يكون سهلًا، لكنّنا الآن في 2019 ونرغب برؤية ثمار ذلك العمل الجاد من قِبَل الطرفين في العام الماضي، وعليه أتوقّع موسمًا ناجحًا لفريقنا ولهوندا كذلك".

وبالحديث عن أهدافه وتطلّعاته لهذا الموسم، قال توست: "أنا متفائل للغاية كوننا عملنا بجد كبير خلال العطلة الشتوية. قمنا بإعادة هيكلة الفريق بعض الشيء، ما يعني أنّنا أحرزنا بعض التقدّم كفريق. إذ نعتقد بأنّنا نملك سيارة جيّدة حيث كنّا سُعداء للغاية حتّى الآن بكلّ الخطوات التي قمنا بها".

وتابع: "نحظى مع هوندا بشريك قوي للغاية عمل جاهدًا خلال أشهر الشتاء من أجل تحسين الأداء والموثوقيّة، كما نملك سائقَين جديدين متمثلين في دانييل كفيات الذي يعود إلينا من جديد وحظي بشعور جيّد داخل السيارة خلال تجارب نهاية الموسم في أبوظبي العام الماضي".

واختتم: "نعلم جميعًا بأنّ دانييل سريع للغاية، إذ اعتقد أنّ بمقدوره التحسّن على مدار الموسم، كما أنّني متفائل كذلك حيال أليكس ألبون، إذ أنّه سائق يافع بعُمر الـ 22 ذو موهبة كبيرة، كما كان تنافسيًا للغاية العام الماضي في الفورمولا 2 وفاز بأربعة سباقات. كلّ ذلك سويًا سيمنحنا إمكانية المنافسة في مقدّمة فرق الوسط".

أليكس ألبون، تورو روسو

أليكس ألبون، تورو روسو

تصوير: محتوى ريد بُل

المقال التالي
ويليامز تتجه للتغيب عن المشاركة في اليوم الثاني للتجارب الشتوية

المقال السابق

ويليامز تتجه للتغيب عن المشاركة في اليوم الثاني للتجارب الشتوية

المقال التالي

اعتماد قوانين أكثر صرامة للكشف عن كمية الوقود في سيارات الفورمولا واحد

اعتماد قوانين أكثر صرامة للكشف عن كمية الوقود في سيارات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
Be first to get
breaking news