توست: بطولة العالم للفورمولا واحد لديها سباقاتٌ أكثر من اللّازم في أوروبا

يرى مدير فريق تورو روسو فرانز توست أنّ الفورمولا واحد لا زالت تحظى بجوائز كُبرى أكثر من اللّازم في أوروبا وأنّ الرياضة تفتقد التواجد في أسواقٍ هامّة.

تُقام سبعة سباقاتٍ من بين الـ 20 المتواجدة على روزنامة موسم 2017 في دولٍ أوروبيّة، بينما تعود جائزة فرنسا الكُبرى إلى روزنامة البطولة في 2018.

عند سؤاله إذا كان متحمّسًا حيال عودة الحدث الفرنسيّ على حلبة بول ريكار، قال توست لصحيفة تيرولر تاغيستونغ النمساويّة: "من وجهة نظري، علينا أن نقصد وجهاتٍ أخرى. هناك العديد من الجوائز الكُبرى التي تُقام في أوروبا".

وأضاف: "أعلم أنّ لديّ وجهة نظرٍ مُغايرة عن زملائي، بيد أنّه ينبغي علينا توجيه تركيزنا نحو جنوب أفريقيا، نحن بحاجةٍ إلى مزيدٍ من السباقات في الولايات المتّحدة، بحاجةٍ إلى إقامة سباقٍ في الأرجنتين، الهند كذلك ستُمثّل سوقًا هامّةُ للغاية".

وأردف: "الفورمولا واحد رياضةٌ عالميّة. في 2015، شاهد سباقاتنا المُباشرة نصف مليار مشجّعٍ إجمالًا. أرقامٌ كهذه يتمّ تحقيقها فقط في كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبيّة".

وتابع: "لكنّنا نحظى بسباقاتٍ كلّ أسبوعين. لذا كما ترى فإنّ المنتج ذاته يعمل بشكلٍ جيّد، إلّا أنّه يتعيّن علينا فعل أمرٍ ما حيال تعزيز انتشاره".

التخفيف من القوانين

يأمُل توست ألّا تمتلك مرسيدس هامش أفضليّة كبيرًا في 2017 كالذي حظيت به خلال المواسم الثلاثة الماضيّة، إذ يرى أنّ الفورمولا واحد من الممكن أن تعتاد على تخفيف قوانينها للرفع من إثارة المنافسة.

"آمُل أن تستطيع ريد بُل وفيراري اللحاق بمرسيدس وإلّا سيتوقّف العديد من المشجّعين عن مشاهدة السباقات. السباقاتٌ بحاجةٍ إلى مزيدٍ من المتعة" قال توست.

واستدرك: "يُريد المشاهدون فائزين مختلفين، يرغبون برؤية بعض الحوادث – من دون إصابات، ولكن احتكاكات. دائمًا ما أسمع من أصدقائي قولهم «كنّا معتادين على رؤية تصادماتٍ عند الانطلاقة». ينبغي أن نتخلّص من تلك العقوبات".

واختتم حديثه بالقول: "ينبغي على السائقين فقط أن يخرجوا إلى الحلبة ويتنافسوا، لسنا بحاجةٍ إلى القوانين. عندما تُنافس خصمًا في الفورمولا واحد، فأنت تُجازف بإلحاق الضرر بسيارتك. دعوا السائقين يتنافسون – عندما يتصادمون، فليكًن الأمر كذلك. هذا جزءٌ من هذه الرياضة، جزءٌ من متعة العرض".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة