تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث "أفضل وأسرع"

المشاركات
التعليقات
تورو روسو: محرّك هوندا المُحدّث
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
09-06-2018

قدّمت هوندا النسخة الأحدث من محرّكها على سيارتَي تورو روسو مع انطلاق مجريات جائزة كندا الكبرى يوم أمسٍ الجمعة، حيث يرى مهندسو الفريق عقب أوّل حصّتين من التجارب الحرّة بأنّها افضل وأسرع من سابقتها.

برندون هارتلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

ركّز التحديث الأخير لمحرّك الصانع الياباني على محرّك الاحتراق الداخلي، في محاولة لرفع مستويات الأداء، إذ أكّدت هوندا حرصها على بلوغ ذلك من دون الإخلال بموثوقيّة وحدة طاقتها، لا سيّما على حلبة جيل فيلنوف المتطلّبة للطاقة بماقطعها المستقيمة الطويلة.

وقد أكّد سائق تورو روسو بيير غاسلي أنّه من الصعب المقارنة بشكلٍ فعلي في أداء المحرّك الجديد، خصوصًا بعد جولة موناكو.

فقال: "من الصعب في الحقيقة إجراء مقارنة صحيحة، كوننا أتينا من موناكو حيث مستويات الارتكازية المرتفعة والمقاطع المستقيمة القصيرة، إلى كندا حيث الارتكازية المنخفضة. لذا لا أعتقد بأنّنا نملك مقارنة واضحة من خلال البيانات. لكنّ المهندسين يقولون بأنّ النسخة الجديدة أفضل وأسرع، وهذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا".

وعند سؤاله إذا لم يكن قلقًا حيال هذه الحلبة وما تحمله من خصائص في الوقت الحالي، أجاب غاسلي قائلًا: "نعم بالطّبع. علمنا في السابق أنّ حلبة باكو ستكون صعبة. كما توقّعنا أنّ تكون كندا كذلك. لكن يُمكنني القول بأنّنا الآن متواجدون ضمن المعركة على المراكز الـ12 الأولى بشكل واضح".

وأضاف: "نظريًا، سيكون من الصعب العبور إلى القسم الثالث من التصفيات هنا، لكنّنا بحاجة إلى مواصلة الضغط مع برندون من أجل محاولة تحسين الحزمة التي نمتلكها".

وتابع: "لست سعيدًا تمامًا بتوازن السيارة. لذا أعتقد بأنّ لدينا مجالًا للتحسّن. فقد شهدنا تقدّمًا بلغ خمسة أجزاء بالمئة من الثانية، إذ أنّ عُشرًا من الثانية قد يجعلك تقفز ثلاثة مراكز. سيكون من المهم اتّخاذ القرار الصحيح في الغد".

في المقابل يرى الفرنسي أنّ افتقاره للتماسك قد كلّفه الوقت على المقاطع المستقيمة.

حيث قال: "بالنسبة لي، سيكون من السهل تسجيل أزمنة سريعة إذا ما تمكّنا من تحسين التماسك بعض الشيء، أن يكون هنالك توازن أكبر مع الضغط الكامل على دواسة الوقود بطول المقطع المستقيم".

واختتم: "سيكون من الصعب تحديد مقدار التحسّن، لكنّني أعتقد أنّه بوسعنا إيجاد عُشر أو عُشري ثانية من جانبنا على الأقلّ إذا ما تمكّنا من معالجة ذلك في الغد".

المقال التالي
أبيتبول: ريد بُل بإمكانها الفوز ببطولة العالم بمحركات رينو

المقال السابق

أبيتبول: ريد بُل بإمكانها الفوز ببطولة العالم بمحركات رينو

المقال التالي

الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل

الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة