تورو روسو: لا يجب أن تتضمّن روزنامة الفورمولا واحد أقلّ من 20 سباقًا

المشاركات
التعليقات
تورو روسو: لا يجب أن تتضمّن روزنامة الفورمولا واحد أقلّ من 20 سباقًا
13-10-2018

قال فرانز توست مدير فريق تورو روسو بأنّه "سيرفض بالتأكيد" اعتماد البطولة لأقلّ من 20 سباقًا ضمن روزنامة الفورمولا واحد في المستقبل.

تُفكّر الفورمولا واحد، التي أكّدت روزنامة 2019 المتضمّنة لـ 21 سباقًا أمسٍ الجمعة، في إقامة سباقَين جديدين في ميامي وفيتنام في المستقبل، وذلك بالرغم من بعض المخاوف حيال حجم الروزنامة.

وكان سيريل أبيتبول مدير فريق رينو قد قال لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم أنّه يعتقد بأنّ الروزنامة اتّسعت كثيرًا وأنّها بحاجة لتقليص عدائي، ربّما لتقتصر على 15 أو 16 سباقًا.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال ذلك الاقتراح، أجاب توست: "أعتقد أنّ الأمر لا يتعلّق بعدد السباقات أو الحجم، بل بالعرض الذي نقدّمه ومستوى الترفيه".

وأضاف: "في حال كان لديك 15 سباقًا مملًا فلن يُشاهد الناس السباقات بعد ذلك. أعتقد أنّه يجب أن يكون العدد حوالي 20 سباقًا، 22 سباقًا وأعتقد أنّ ذلك رقمٌ جيّد".

وأكمل: "كما لا يجب أن ننسى أنّنا لاعبون دوليون، ما يعني أنّك تحتاج لعدد سباقات معيّن لتحافظ على موقعك كلاعب دولي".

ثمّ تابع: "سأرفض بالتأكيد النزول تحت حاجز الـ 20 سباقًا. هناك 52 أسبوعًا في العام، ما يعني وجود الكثير من الوقت المتاح".

من جانبهما قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل وفريدريك فاسور مدير فريق ساوبر بأنّ 21 سباقًا سيكون الحدّ الأقصى المعقول.

وقال فاسور: "سنخسر في مرحلة ما الطبيعة الاستثنائيّة للحدث".

وأضاف: "كلّما أقمت المزيد من السباقات كلّما اعتاد عليها الجميع، وفي مرحلة ما علينا الحفاظ على الطبيعة الاستثنائيّة للسباقات".

وأكمل: "العدد كبيرٌ بعض الشيء بالنسبة لي، لكنّني سأتّبع الروزنامة. لن أتوقّف بعد 18 سباقًا في العام المقبل".

وتخلّت الفورمولا واحد عن سلسلة السباقات الثلاثيّة المتتالية التي لم تحظَ بشعبيّة هذا العام وذلك خلال موسم 2019، لكنّها قد تعود لاعتمادها في المستقبل نتيجة تحدّي ترتيب الكثير من السباقات بين مارس/آذار وديسمبر/كانون الأوّل.

واقترح فاسور أن يكون عدد السباقات بين 18 و20، بينما أشار هورنر إلى أنّ بلوغ 21 سباقًا في الروزنامة يقترب من "مستوى التشبّع".

لكنّ هورنر قال بأنّ اقتراح أبيتبول بالاقتصار على 15 أو 16 سباقًا يُعدّ عددًا منخفضًا للغاية، مشيرًا إلى قوانين الفورمولا واحد المتعلّقة بعدد المحرّكات المسموح بها في كلّ موسم، مازحًا في الوقت ذاته بأنّ "سيريل كان ينظر إلى عقوبات شبكة الانطلاق أو شيء من ذاك القبيل".

وأردف: "هناك عددٌ معيّن من الفصول التي يُمكنك اعتمادها في كتاب ما، وأعتقد أنّك تتجاوز المعقول في مرحلة ما".

وأضاف: "أعتقد أنّك إن نزلت إلى 15 أو 16 سباقًا فذلك عددٌ قليلٌ للغاية، لكنّني أعتقد أنّ الحدّ الأقصى 21".

وأكمل: "الأمر صعبٌ على الشباب في المرآب، ولطاقم السفر، إنّه قاسٍ على جميع المشاركين".

واختتم حديثه بالقول: "الأمر المشجّع هو أنّ هناك بعض الأماكن الرائعة التي ترغب باستضافة الفورمولا واحد، وأعتقد أنّ ذلك يجب أن يُوفّر منافسة طبيعيّة بالنسبة للحلبات الموجودة بالفعل في الروزنامة".

فورمولا 1 - المقال التالي
راسل اتصل شخصيًا بويليامز لعرض خدماته لموسم 2019

المقال السابق

راسل اتصل شخصيًا بويليامز لعرض خدماته لموسم 2019

المقال التالي

ماسا: محرّكات الفورمولا واحد الحاليّة "أكثر قوّة وعدائيّة" بالمقارنة مع محرّكات "في8"

ماسا: محرّكات الفورمولا واحد الحاليّة "أكثر قوّة وعدائيّة" بالمقارنة مع محرّكات "في8"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة