تورو روسو غير واثقة من أنّ مشكلة الإطارات قد حُلّت

اعترف كالوس ساينز ودانييل كفبات أنّ فريقهما تورو روسو يتجه إلى سباق جائزة أبوظبي الكبرى غير واثقٍ من أنّ مشكلة الإطارات قد حُلّت.

عانى كلا السائقين من مشكلة في الإطارات خلال حصة التجارب الحرة الثانية يوم الجمعة، وبعد حلّ مؤقت للمشكلة عن طريق تعديل نظام التعليق الخلفيّ للسيارة، تمكّن كلّ منهما من العودة لإكمال التجارب الحرة الثالثة لكن المشاكل عادت لتصيبهما خلال التجارب التأهيلية.

قبيل السباق، أوضح ساينز أنّ تورو روسو غير واثقة تماماً من أنّ المشكلة قد حلُت بشكل كامل – لأنها لم تصل إلى السبب الرئيسي وراء المشكلة تلك.

"وضع الفريق جميع الموارد المتاحة لإصلاح السيارة والتأكد من أننا لا نعاني من أيّ احتكاك للإطار بالعجلة ككلّ أو بالأرض" قال ساينز.

وأكمل: "لقد قمنا بجميع ما نستطيع فعله، لكنني أعتقد أنّ المشكلة ما تزال موجودة لأننا لا نعلم السبب وراءها".

وأضاف: "من دون معرفة السبب، فإنك تحاول تعديل السيارة ككلّ بحيث تضمن عدم تكرار المشكلة، لكنك لن تكون واثقاً مئة في المئة من عدم حصولها مرة أخرى".

من جهته، أوضح كفيات أنّ الفريق اضطر إلى التضحية بالأداء بسبب تلك المشكلة، لكنّ الوضع غير مقلق لأنّ سباق أبوظبي هو الأخير لهذا الموسم.

حيث قال الروسي: "يمكنني القول أنّ الفريق قد ضحى ببعض الأداء مقابل عدم تكرار المشكلة. أعتقد أننا تمكنا من الإيفاء بمطالبات الاتحاد الدولي للسيارات وأعتقد أنّ الوضع خلال السباق سيكون جيداً".

واختتم: "لكن تلك المشكلة غريبة بعض الشيء وأعتقد أنّ الفريق سينظر في الأمر. إنه السباق الأخير مع هذه السيارة لذا ليس أمراً مقلقاً بشكل كبير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة