تورو روسو غير سعيدة بأدائها "المتذبذب" هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
تورو روسو غير سعيدة بأدائها
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
11-07-2018

اعترف المدير التقني لدى تورو روسو جايمس كي بأنّه غير سعيد بأداء فريقه "المتذبذب" خلال النصف الأوّل من هذا الموسم في بطولة العالم للفورمولا واحد.

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
سيارة بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

رصيد النقاط المرتفع في البحرين – حيث سجّل بيير غاسلي أفضل نتيجة لهوندا منذ عودتها للفورمولا واحد كمزوّد للمحرّكات في 2015 – قابله معاناة من أجل فهم الحزمة الانسيابية الجديدة التي قدّمتها تورو روسو في النمسا وإحباط من بطء السرعة على المقاطع المستقيمة في سيلفرستون.

وقد ساهم العمل الذي جمع تورو روسو مع هوندا في إقناع ريد بُل بالانتقال إلى محرّكات الصانع الياباني الموسم المُقبل، بيد أنّ موسم الفريق الرديف للحظيرة النمساوية شهد أوقاتًا مُحبطة صبغتها خيبة الأمل.

"أداؤنا هذا الموسم متذبذب للغاية" قال كي في حوار مع موقع الفورمولا واحد التابع لهوندا.

وأضاف: "لسنا سعداء في الوقت الحاضر بالموقع الذي نتواجد فيه. بيد أنّ هنالك العديد من الأسباب المختلفة وراء ذلك".

وتابع: "عندما أظهرنا وتيرة قوية، نجحنا بالاستفادة منها على نحو جيّد، لا سيّما مع بيير في موناكو والبحرين، لكنّنا لم نتمتّع بثبات الأداء الذي رغبنا به. وجزء من ذلك بكلّ تأكيد يعود إلى الهيكل. إذ أنّ هنالك تحديثات قادمة سنحاول من خلالها الحصول على ذلك الثبات".

وأكمل: "الإحباط يتمثّل في أنّك تعلم نوعًا ما أنّ بوسعك الوصول إلى ذلك، لكن يتعيّن عليك فقط القيام بكلّ الأمور على النحو الصحيح. وعندما يحدث ذلك، تعمل جميع الجوانب بشكلٍ جيّد للغاية".

في المقابل قال كي أنّ ما يزيد من صعوبة الوضع في ظلّ تذبذب أداء فريقه هو المعركة المحتدمة التي يشهدها خط وسط الفورمولا واحد.

حيث أنّ نصف ثانية فقط فصلت بين المركزين السادس والـ16 خلال القسم الأوّل من التصفيات في سيلفرستون.

"عدم ثبات الأداء هذا الموسم يتأرجح في فلك 0.3 ثانية في زمن اللفّة الواحدة. إذ أنّ ذلك من الممكن أن يكون الفارق بين تواجدك ضمن العشرة الأوائل والتواجد في المركز الـ14 أو حتّى الخروج من القسم الأوّل للتصفيات" قال كي.

وأردف: "لذا يبدو الوضع متذبذبًا للغاية، لكنّك عندما تنظر إلى أزمنة اللفّات، تكون الأمور متقاربة للغاية. إذ يتعيّن عليك أن تكون في أفضل حالاتك ولا أعتقد بانّنا كنّا كذلك خلال بعض الجولات، ولأسباب مختلفة. ذلك أمرٌ علينا العمل عليه".

يُشار إلى أنّ غاسلي قد اشتكى في سيلفرستون من تأخّر محرّك هوندا على المقاطع المستقيمة، على الرُغم من اعتراف دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل يخسر ذات القدر تقريبًا مع محرّكات رينو.

حيث ظنّ غاسلي بأنّه قد ربح نقطة من سباق سيلفرستون، قبل أن يخسر المركز العاشر بسبب عقوبة حصل عليها عقب السباق إثر اصطدامه بسيرجيو بيريز.

وقال الفرنسي أنّه ليس متأكّدًا ممّا يُمكن توقّعه للسباق المُقبل في ألمانيا، لكنّه يأمُل بأنّ توفّر جائزة المجر الكبرى – الأخيرة قبل العطلة الصيفية – فرصة أخرى للتواجد ضمن العشرة الأوائل.

"تملك حلبة هوكنهايم العديد من المقاطع المستقيمة كذلك، لكنّ القسم الأخير منها تقني للغاية، مع العديد من المنعطفات، لذا يُمكننا تحقيق بعض المكاسب هناك" قال غاسلي.

واختتم: "في الوقت الحالي، أعتقد بأنّ أفضل فرصنا ستكون في بودابست – لكنّني لا أعلم ما يُمكن توقّعه بشأن هوكنهايم".

المقال التالي
الدافع وراء تحالف ريد بُل مع هوندا مثّل التخوّف الرئيسي لدى ريكاردو

المقال السابق

الدافع وراء تحالف ريد بُل مع هوندا مثّل التخوّف الرئيسي لدى ريكاردو

المقال التالي

كوبتسا يكشف أنه وقع عقداً مع فيراري لموسم 2012 في الفورمولا واحد

كوبتسا يكشف أنه وقع عقداً مع فيراري لموسم 2012 في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي