تورو روسو: عقوبة كفيات في الصين "غير مبررة"

المشاركات
التعليقات
تورو روسو: عقوبة كفيات في الصين "غير مبررة"
14-04-2019

قال فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ عقوبة المرور من خط الحظائر التي تلقاها سائقه دانييل كفيات في سباق جائزة الصين الكبرى كانت "غير مبررة".

احتكّ كفيات في اللفّة الأولى بثنائي مكلارين كارلوس ساينز الإبن ولاندو نوريس، ما تسبب في توقّف كليهما لوضع جناحين أماميين جديدين.

فيما واصل كفيات في البداية سباقه من دون توقّف إضافي، لكنّه حصل على عقوبة المرور من خط الحظائر ونقطتي عقوبة على رخصته جرّاء ذلك.

إذ أشار المراقبون إلى أنّ الروسي "فقط السيطرة على سيارته عند الخروج من المنعطف السادس واصطدم بالسيارتين على يساره. حيث أنّه قام بذلك من تلقاء نفسه ويرى المراقبون أن الخطأ بأكمله يقع عليه في التسبّب بذلك الحادث".

وعلى الرُغم من أنّه لم يكن بيده فعل شيء حيال ذلك القرار، ذهب كفيات عقب السباق إلى المراقبين رفقة مدير الفريق غراهام واتسون.

"كانت تلك عقوبة غير مبررة بالنسبة لي" قال توست لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "كان نوريس خارج المسار، وعاد بشكل عدائي للغاية، فماذا كان ينبغي على دانييل أن يفعل؟ كان ذلك قرارًا غير صائب من المراقبين".

وتابع: "لا يُمكنك تغيير ذلك، لكنّ دانييل وغراهام ذهبا إلى المراقبين لإخبارهم برأينا هذا، إذ أشارك ذلك الرأي لأني رأيت ما حدث على التلفاز مرّة أخرى الآن مع المهندسين. لا يُمكن أن يخرج أحدهم عن المسار ويعود بعدائية في ظلّ تواجد الآخر هناك، ما الذي كان ينبغي أن يفعله؟".

وقد خسر كفيات المزيد من الوقت في مرحلة لاحقة من السباق عندما لوحظ تضرّر الجناح الأمامي على سيارته في أثناء توقّفه المقرر، إذ قرر الفريق استدعاءه من جديد من أجل تغييره. وعندما بات واضحًا أنّه لن يسجّل أيّة نقاط، أوقف الفريق السيارة.

"أوقفنا السيارة وانسحب دانييل كوننا رغبنا بتوفير أميال المحرّك" قال توست.

واختتم: "القوانين تسمح لنا باستخدام ثلاثة محرّكات فقط قبل التعرّض لعقوبات. لذا وعوضًا عن مواصلة السباق، قررنا استدعاءه".

المقال التالي
رينو: انسحاب هلكنبرغ في الصين متعلّق بتغيير نظام "ام جي يو-كاي"

المقال السابق

رينو: انسحاب هلكنبرغ في الصين متعلّق بتغيير نظام "ام جي يو-كاي"

المقال التالي

ألبون مسرور بلقب "سائق اليوم" في سباق الصين بعد حادث التجارب

ألبون مسرور بلقب "سائق اليوم" في سباق الصين بعد حادث التجارب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة