تورو روسو حثّت ألبون على اتباع "أسلوب هجومي" في سباق الصين

المشاركات
التعليقات
تورو روسو حثّت ألبون على اتباع "أسلوب هجومي" في سباق الصين
17-04-2019

طلب فرانز توست مدير فريق تورو روسو من سائقه أليكسندر ألبون القيادة بأسلوب هجومي عقب انطلاقته من خط الحظائر في سباق جائزة الصين الكبرى، حيث يرى أن الناشئ قدم "سباقاً مثالياً" على طريقه لإحراز المركز العاشر.

اضطر ألبون إلى الانطلاق من خط الحظائر لسباق الصين وذلك عقب الحادثة الكبيرة التي تعرض لها في التجارب الحرة الثالثة ما أجبر الفريق على إعادة تجميع هيكل السيارة.

وبدلاً من اتباع استراتيجية محافظة، قررت تورو روسو منح البون مجموعة جديدة من إطارات "سوفت" خلال الانطلاقة.

وتمكن السائق الشاب من إكمال 19 لفة قبل الانتقال إلى إطارات "هارد" حتى نهاية السباق، لينهي أمام السائقين الذين اتبعوا استراتيجية التوقف الواحد.

وكانت تلك المرة الثانية له على التوالي التي ينهي فيها بالمركز العاشر، كما نال جائزة "سائق اليوم".

حيث قال توست في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد قدم أليكس سباقاً مذهلاً، وسجل النقاط للمرة الثانية على التوالي. أنا مسرور للغاية من أدائه وكيفية قيادته خلال السباق. لقد كان سباقاً مثالياً، من دون أية حوادث، إضافة إلى تجاوزات كذلك".

وأكمل: "لقد كان مركزاً مستحقاً لأنه أظهر خلال يوم الجمعة أداءً جيداً خلف المقود. لقد كان سريعاً للغاية في التجارب الحرة الثالثة ومن ثمّ تعرض إلى تلك الحادثة".

لا فائدة من الاستراتيجية المحافظة

بالمقابل، أوضح توست أنه لم تكن هناك فائدة تُرجى من اتباع استراتيجية محافظة عقب انطلاق ألبون من خط الحظائر.

فقال: "طلبتُ منه اتباع أسلوب قيادة هجوميّ. بعد الانطلاق من خط الحظائر، ما الذي يتوجب عليك فعله؟ كانت الاستراتيجية تقضي بالانطلاق على إطارات ’سوفت’، القيادة الهجومية والقيام بالتجاوزات".

وأكمل: "كانت لدينا استراتيجيتان أمامنا. خططنا في البداية لاستراتيجية التوقفين معه، لكن إطارات ’سوفت’ عملت بشكل جيد للغاية، لذا عملنا على تغيير الاستراتيجية".

وتابع: "بالطبع، قام الفريق بعمل هائل لإعادة بناء السيارة نظراً لتضرر كل شيء تقريباً. لذا فإن تلك نقطة تُحسب للفريق والميكانيكيين، لأنهم عملوا بشكل هائل للغاية لتحضير كل شيء بأفضل طريقة ممكنة".

إمكانيات السيارة

إلى جانب الهيكل الجديد وعلبة التروس، استعمل الفريق وحدة طاقة جديدة للسباق من دون التعرض إلى عقوبة إضافية نظراً لأنه انطلق بطبيعة الحال من خط الحظائر. وأرسلت هوندا وحدة الطاقة التي تعرضت للحادثة إلى اليابان لتحليلها، إلى جانب محرك سيارة دانييل كفيات من يوم الجمعة عقب المشكلة التي تعرض لها الروسي.

وليس من الواضح بعد أيّ المكوّنات التي ستُستعمل لاحقاً، حيث قال توست: "سنرى، ذلك قرار تتخذه هوندا. تمّ إرسال كلا المحركين إلى ساكورا، ونحن بانتظار النتائج".

ويبدو توست واثقاً مما بوسع سيارة الفريق تقديمه، خاصة خلال التصفيات.

فقال: "أعتقد أننا نمتلك حزمة تنافسية. سجلنا النقاط في جميع السباقات الثلاثة، وفي حال ركزنا جهودنا أكثر خلال التصفيات لكان بوسعنا الإنهاء بأفضل من المركزَين التاسع والعاشر".

واختتم: "إمكانيات السيارة واضحة، السائقان يقومان بعمل جيد جداً، والفريق يتحسن، لذا أتوقع أننا سنسجل المزيد من النقاط خلال السباقات القليلة المقبلة".

ألكسندر ألبون، تورو روسو

ألكسندر ألبون، تورو روسو

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
فيراري تأمل من ألفا روميو استعمال وحدة التحكم الإلكترونية الجديدة بأسرع وقت ممكن

المقال السابق

فيراري تأمل من ألفا روميو استعمال وحدة التحكم الإلكترونية الجديدة بأسرع وقت ممكن

المقال التالي

وولف "ضحك مطوّلاً" على شائعات كلامه مع فيرشتابن

وولف "ضحك مطوّلاً" على شائعات كلامه مع فيرشتابن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين ألكسندر ألبون
قائمة الفرق تورو روسو تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة