تورو روسو ستكون "مسرورة للغاية" بالإبقاء على خدمات ساينز وكفيات في 2018

قال مدير فريق تورو روسو فرانز توست بأنّ الحظيرة الإيطالية ستكون "مسرورة للغاية" بالاحتفاظ بخدمات كارلوس ساينز الإبن ودانييل كفيات للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تورو روسو ستكون "مسرورة للغاية" بالإبقاء على خدمات ساينز وكفيات في 2018
فرانز توست، مدير فريق تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

يخوض ساينز موسمه الثالث ضمن صفوف تورو روسو، في حين عاد كفيات ليُدافع عن ألوانه بعدما تمّ استبداله العام الماضي بماكس فيرشتابن في ريد بُل.

وبعد تقديمه لأداءٍ قويّ العام الماضي وتحقيقه لبداية مثيرة للاعجاب خلال منافسات الموسم الجاري، أشار ساينز إلى رغبته في الانتقال إلى الفريق الأساسي "ريد بُل"، مُشيرًا بأنه لا يستطيع تقديم أيّ شيء آخر ليُثبت جدارته واستحقاقه لهذه الخطوة.

ولكن، مع العقود التي أبرمتها ريد بُل مع فيرشتابن ودانيال ريكاردو، فإنّ فرص انتقال الإسباني إلى الفريق الأمّ تعتبر ضئيلةً للغاية.

وأوضح توست بأنّ ريد بُل ستتخذ القرار في نهاية المطاف، إلّا أنه أعرب عن سعادته في الاحتفاظ بنفس تشكيلة السائقين لموسم 2018.

وقال توست في مقابلةٍ حصرية مع موقعنا موتورسبورت.كوم "هذا القرار يعود لريد بُل. علينا أن ننتظر ونرى. ولكن إذا استمر ساينز وكفيات معنا فسيكون ذلك أمرًا رائعًا".

وأضاف "لا توجد هناك الكثير من الفرق التي تُقدّم نتائج أفضل منا. لا يزالان سائقين شابين إذ نعمل على تطوير مهاراتهما. إنهما يبلغان 22 و23 عامًا. وبالتالي لا يُمكنك القول بأنهما ينتميان إلى فئة السائقين القدامى".

وتابع قائلاً "سنرى ماذا ستُقرّره ريد بُل، ولكن إذا بقيا معنا فإنّ الفريق بأكمله سيكون مسرورًا للغاية".

ومع ذلك، اعترف توست بأنه من المهم ترقية سائقي تورو روسو إلى فريق ريد بُل كون ذلك يُعتبر أحد الأسباب الأساسية وراء مشاركة فريقه في البطولة.

وقال "هذا أحد أهداف تورو روسو من أجل جلب السائقين الشباب إلى ريد بُل. وهذا ما نحب القيام به، وبالتالي فإننا سنكون سعداء للغاية إذا تمكنا من الحصول على مقعدٍ في ريد بُل ما يعني قيامنا بعملٍ جيد".

وكشف ساينز بأنه لن يتمّ اتخاذ أيّ قرار حيال تشكيلة العام المقبل لحين انتهاء العطلة الصيفية، مع انتظار السائق الفرنسي بيير غاسلي فرصة دخول عالم الفورمولا واحد من بوابة تورو وروسو.

واختتم "كما قلت من قبل، فإنّ تشكيلة سائقينا تعتمد على ما ستُقرره ريد بُل. ولكن القرار سيُتخذ بعد سبتمبر/أيلول أو أكتوبرتشرين الأول، أو شيء من هذا القبيل".

المشاركات
التعليقات
ألونسو جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" في كندا
المقال السابق

ألونسو جاهزٌ للعودة إلى "عمله اليومي" في كندا

المقال التالي

وولف: مرسيدس لم تعد المرشحة الأبرز في معركة لقب البطولة

وولف: مرسيدس لم تعد المرشحة الأبرز في معركة لقب البطولة
تحميل التعليقات