تورو روسو: رينو أحرزت "تقدّمًا كبيرًا" مع محرّكها لموسم 2017

يرى فريق تورو روسو أنّ رينو أحرزت "تقدمًا كبيرًا" على صعيد الأداء مع محرّكها الجديد لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

على الرُغم من مواجهة الصانع الفرنسيّ لبعض مشاكل الموثوقيّة خلال التجارب الشتويّة الأولى الأسبوع الماضي ما أدّى إلى قطع فريق تورو روسو - الذي يتزوّد بوحدات طاقة رينو - لأقلّ عددٍ من اللفّات بين الفرق على حلبة برشلونة، إلّا أنّ المحرّك شهد تقدّمًا جيّدًا من ناحية الأداء.

وقد أشارت بعض المصادر إلى أنّ رينو في طريقها لبلوغ هدفها بإحراز تقدّمٍ يُقدّر بثلاثة أعشارٍ من الثانية في جائزة أستراليا الكُبرى، إذ تبدو الحظيرة الإيطاليّة متفائلة حيال ذلك الأمر.

وخلال حديثه عن العمل الذي قام به الصانع الفرنسيّ، قال جايمس كي المدير التقني لدى تورو روسو: "الأمر الجيّد هو أنّ رينو أحرزت تقدّمًا كبيرًا من ناحية أداء المحرّك منذ أن بدأنا بالعمل معها، إذ أنّ انطباعاتنا إيجابيّة للغاية حيال ذلك".

وأضاف: "من المستحيل في هذه المرحلة معرفة الموقع الذي يتواجد فيه المحرّك ضمن ترتيب أداء جميع المحرّكات في البطولة، بيد أنّ هناك تحسّنًا ملحوظًا عمّا شهدناه في الماضي بما في ذلك العام الفارط".

ثمّ تابع: "بوسعك رؤية ذلك على أرض الواقع، فليس الأمر مجرّد أرقامٍ وقيم تخرج من الديناموميتر. لذا فنحن سعداء بما رأيناه حتّى الآن من ناحية أداء المحرّك".

مشاكل الموثوقيّة

لم تكشف الحظيرة الإيطاليّة عن الأسباب وراء مشاكل الموثوقيّة التي عانت منها الأسبوع المنقضي، لكنّها أصرّت على أنّها لم تكُن متعلّقة بطريقة تركيب وحدة الطاقة.

حيث قال كي في هذا الصّدد: "أعتقد بأنّ رينو هي التي ينبغي أن تكشف عن أسباب تلك المشاكل. لقد حظينا بأوقاتٍ صعبة مع المحرّك إذ لا أرى من وجهة نظرنا أنّ المشاكل كانت متعلّقة بطريقة تركيب وحدة الطاقة".

وأكمل: "لقد تحدّثنا بالطّبع عن كلّ الأمور التي حدثت من ناحية وحدة الطاقة، إذ لا يبدو بأنّ الأمر يتعلّق بجانبٍ مُحدّد في سيارتنا".

من جهته علّق مدير الفريق فرانز توست على هذا الأمر قائلًا: "كما تعلم، السيارة جديدةٌ تمامًا وتتضمّن العديد من الجوانب المختلفة. على سبيل المثال، عانينا من مشكلةٍ في محامل القابض مع دانييل كفيات يوم الأربعاء، ومن ثَمّ مع كارلوس ساينز قرّرنا تغيير المحرّك بسبب مشاكل في العزل".

واستدرك: "لكنّني واثقٌ بأنّ رينو ستجد حلولًا لتلك المشاكل الصغيرة. فلا توجد مشكلاتٌ كبيرة. أنا متفائل للغاية بأنّنا سنكون مستعدّين بشكلٍ جيّد للتجارب الشتويّة الثانية والسباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة