تورو روسو: خبرة السائقين هي مفتاح النجاح في تحقيق أهدافنا لهذا الموسم

خبرة سائقي تورو روسو هي المفتاح لتحقيق آمال الفريق بإنهاء موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بالمركز الخامس ضمن ترتيب المصنّعين، وفقاً لما يراه فرانز توست.

بدلاً من الاكتفاء بلعب دور الفريق المساند لريد بُل، تمتلك تورو روسو تشكيلة حالية من كارلوس ساينز الابن – ضمن موسمه الثالث في سباقات الجائزة الكبرى – ودانييل كفيات السائق السابق لدى ريد بُل.

ومع هذين السائقين الأكثر خبرة بكثير من تشكيلاتها السابقة، يرى فرانز توست أنّ ذلك عامل هامّ يصبّ في صالح جهود الفريق لإنهاء الموسم الحاليّ بالمركز الخامس ضمن ترتيب المصنّعين.

حيث قال في مقابلة حصرية مع مجلة "جي بي غازيت": "إنهما وبكل تأكيد التشكيلة الأكثر خبرة من السائقين التي حظينا بها في تاريخ تورو روسو".

وأكمل: "يمكننا أن نرى ذلك بوضوح، إذ مع السائقين الناشئين لا يمكنك المنافسة على المركز الخامس ضمن الترتيب العامّ للمصنّعين".

وأضاف: "عند المقارنة مع منافسينا، وبخلاف ويليامز التي تعاني بعض الشيء، فإنّ الجميع يمتلك تشكيلات خبيرة من السائقين، وبما أنّ إستبيان أوكون كان موجوداً الموسم الماضي كذلك. لذا فإنّ حزمتنا تنافسية".

وتابع: "إنني مسرور للغاية من أداء سائقينا. نجح كارلوس بالوصول إلى القسم الثالث من التصفيات خلال جميع الجولات تقريباً. عانى دانييل من سوء الحظ بعض الأحيان نظراً للمشاكل التقنية – على سبيل المثال في الصين، كان ضمن مركز جيد، لكنه لم يتمكن من إنهاء السباق نظراً للمشكلة الهيدروليكية التي عانى منها".

واستطرد: "لكن على سبيل المثال في روسيا، خلال اللفات الـ 14 الأخيرة، كان سريعاً جداً، جداً. بل أسرع بكثير من السائقين أمامه".

واختتم: "هذا يعني أنّ علينا توفير سيارة مع أفضل حزمة تقنية ممكنة، ومن ثم سيقوم بعمله على أكمل وجه، لأنه ومن جهة خبراته في القيادة: يعتبر من بين الأفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً