تورو روسو جازفت خلال موسم 2016 لتعويض النقص في قوة المحرك

أوضح فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ الحظيرة الإيطالية قد اعتمدت بعض المجازفات خلال موسم 2016 للفورمولا واحد ضمن محاولة تعويض النقص في قوة محرك فيراري الذي يمتلك مواصفات الموسم السابق.

عانى الفريق من توقف في تطوير محرك فيراري بعد أن قرّر المصنع الإيطالي إيقاف التحديث لوحدة طاقته بمواصفات 2015 التي كانت تورو روسو تستعملها، بينما كانت الفرق المنافسة تتمتع بمحركات يتمّ تطويرها بالتحديثات على مدار الموسم.

بالرغم من إنهاء موسم 2015 بالمركز السابع ضمن الترتيب العام للمصنّعين، لكنّ تورو روسو تراجعت من مركزها الخامس ضمن ترتيب السائقين والسابع في ترتيب المصنّعين خلال سباق الموسم الافتتاحي في أستراليا إلى المركزين 14 و15 على التوالي مع الوصول إلى الجولة ما قبل الختامية في البرازيل.

وضمن معرض سعيها لتعويض النقص، أدخلت تورو روسو تعديلات جديدة على الحزمة الانسيابية في ألمانيا لكنها أمضت عدة سباقات لمحاولة معرفة تأثير ذلك على أدائها مقارنة بالمنافسين.

حيث قال توست في تصريح لموقع "أوتوسبورت.كوم" الشقيق لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لقد خاطرنا كثيراً، كان علينا المخاطرة وقد اعتمدنا حزمة انسيابية جديدة تماماً".

وأكمل: "حظينا بسيارة جيدة للغاية من الناحية الانسيابية".

وتابع: "لقد قدمت لنا الحزمة الانسيابية الجديدة مستوى أعلى من الارتكازية كما أصبحت السيارة أفضل، بالطبع عندما تحظى بارتكازية أعلى فإنّك تحتاج لزيادة قوة الجرّ أحياناً".

واستدرك: "حظيت الفرق الأخرى بتطويرات مع وحدات الطاقة، لذا كانت النتيجة الإجمالية تعني عدم قدرتنا على اللحاق بهم أو إغلاق الفارق خلفهم".

واستطرد: "لم نتمكن من اللحاق بهم، إذ كان الفارق كبيراً للغاية، إذ لم تكن أمامنا أية طريقة لتطوير الهيكل إلى مستوى يسمح لنا بمجاراة الفرق الأخرى التي أدخلت تحسينات على وحدات الطاقة كذلك".

أداء ثابت من وحدة طاقة فيراري

على الرغم من تلك المعاناة، لكنّ توست أثنى على مستوى أداء وحدة طاقة فيراري قبيل عودة فريقه لاستعمال محركات رينو هذا الموسم مع السائقين كارلوس ساينز الابن ودانييل كفيات.

إذ قال: "لم تكن المشكلة تتعلق بشكل مباشر بوحدة طاقة فيراري، إذ أنّ أداءها لم ينخفض".

وأكمل موضحاً: "كان ذلك بمثابة علامة استفهام بالنسبة لي، إذ يمكنك أن ترى أنّ مقدار قوة وحدة الطاقة كان ثابتاً طوال الموسم".

واختتم: "لقد قامت فيراري بعمل رائع، إذ كان أداء وحدة الطاقة ثابتاً على الدوام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة