تورو روسو تقوم بتعديل نظام التعليق إثر مشاكل الإطار

أجرت تورو روسو العديد من التعديلات على سيارتها، بما في ذلك نظام التعليق الخلفي، في محاولة منها لتجاوز مشاكل الهيكل المعدني للإطار التي واجهتها خلال السباقات الأخيرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بقي دانييل كفيات وكارلوس ساينز حبيسي المرآب معظم الوقت خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة أبوظبي الكبرى بعد أن واجه الفريق انفجارين للإطار الخلفي الأيسر خلال حصّتي التجارب الحرّة.

ويأتي آخر تلك الحوادث بعد سلسلة من وقائع مشابهة انطلقت خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى الشهر الماضي.

ولم يحصل الفريق حتّى الآن على أجوبة حاسمة لسبب معاناته بهذا الشكل المفاجئ من هذه المشاكل، لكنّه يأمل أن تؤتي التعديلات على السيارة أكلها وتساعده على إكمال عطلة نهاية الأسبوع من دون مشاكل.

لكن تُشير المصادر إلى أنّ الفريق لا يزال غير متأكّدٍ ما إذا كانت أعطال الهيكل المعدني للإطار تعود لأجزائه أم أنّ الهيكل المعدني يحتك بنظام التعليق أو أيّ جزءٍ آخر من أجزاء الإطار.

وأكّد فرانز توست مدير الحظيرة الإيطاليّة أنّ السائقين سيعودان للمشاركة في مجريات السبت.

واعترف كفيات، الذي عانى من انفجار إطاره خلال التجارب الحرّة الأولى والثانية في أبوظبي، ليلة الجمعة بصعوبة إيجاد إجابة كاملة للوضع الحالي.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ الأمر سيتطلّب الكثير من الوقت، نحتاج لفهم ما حدث. أنا واثقٌ من أنّ الرفاق سيعرفون الكثير من الأشياء. سيكون مساءً أطول من المعتاد، لكنّ هذه الأشياء تتطلّب تحقيقات".

وأضاف: "لا نريد أن تتكرّر مثل هذه الأمور. كلّفنا ذلك يوم الجمعة بأكمله. لم أقم بأيّ شيء اليوم. سنبذل كلّ ما في وسعنا لنتواجد في المجال المناسب، والتوجّه إلى الحلبة على أمل أن تكون المشكلة قد حُلّت".

واختتم حديثه بالقول: "لا يُوجد شيء يسعني القيام به من جانبي. أنا بين يدي الفريق في هذه المرحلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن , دانييل كفيات
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة