كيف استخدمت تورو روسو سلاحها من سباقات "دبليو إي سي"

المشاركات
التعليقات
كيف استخدمت تورو روسو سلاحها من سباقات
21-04-2018

يعتقد جايمس كي المدير التقني لفريق تورو روسو بأنّ خبرة برندون هارتلي السابقة ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع بورشه توفّر "معارف جديدة وفريدة" للحظيرة الإيطاليّة في بطولة العالم للفورمولا واحد.

برندون هارتلي، تورو روسو
سيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا وسيرغي سيروتكين، ويليامز وستوفيل فاندورن، مكلارين وبرندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو وبيير غاسلي، تورو روسو
برندون هارتلي، تورو روسو

شارك هارتلي على متن سيارة بورشه 919 الهجينة ضمن فئة "ال.ام.بي1" من 2014 وحتى 2017، محقّقًا اللقب في مناسبتين، كما أنّه جلب معه خبرة كبيرة على صعيد كيفيّة استخراج أقصى ما تُقدّمه تلك التقنيات.

وبالرغم من أنّ التقنيات التي تتضمّنها محرّكات الفورمولا واحد الحاليّة الهجينة مختلفة عن تلك التي في سيارة بورشه، إلّا أنّ هارتلي جلب معه بعض الأفكار الجديدة حيال استخدام الطاقة الكهربائيّة وإدارة استهلاك الوقود والإطارات.

وقال كي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "الأمر الرائع بالنسبة لبرندون أنّه يملك رؤية مختلفة للأمور".

وأضاف: "طريقة توفيره للوقود وحفاظه على الإطارات واستخدام الطاقة تُعدّ مساهمة جديدة بالكامل، هناك معارف قيّمة بالتأكيد بخصوص ما نقوم به ولم نكن لنعلم ذلك لو اتّبعنا المقاربة الاعتياديّة مع سائق سباقات مقعد أحادي".

وأردف: "هذه التقنيات مختلفة بما فيه الكفاية ما يمنع نقل جوانب تقنيّة، لكنّ الأمر يتعلّق بالأساس بإجراءات العمل وطريقة نظرك للأمور".

وأكمل: "أعتقد بأنّ ذلك كان جيّدًا بالنسبة لهوندا، لكنّ ذلك كان جيّدًا بالنسبة للفريق بأكمله من أجل الحصول على تلك المعارف الجديدة والفريدة".

ويعتقد هارتلي بأنّ بوسعه تقديم أفضليّة على صعيد كيفيّة بلوغ أفضل كفاءة في استهلاك الوقود.

"أعتقد أنّه يُمكنني توفير أفضليّة كوني معتاد على اعتماد كفاءة عالية للغاية لأنّ كميّة الوقود محدودة هناك (في سباقات التحمّل)" قال هارتلي عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم حول ما يُمكنه تقديمه لتورو روسو وهوندا.

وأضاف: "لذلك في حال خضنا سباقًا نكون فيه محدودين للغاية بكميّة الوقود فأشعر بأنّ تلك نقطة قوّة جيّدة".

وتابع: "من الواضح بأنّ العمل على مشروعٍ مماثلٍ يُعدّ ثمينًا وكلّ خبرة تتمتّع بها تكون جيّدة".

لكنّ هارتلي يعتقد أيضاً أنّ للسائق تأثيرًا أقلّ في الفورمولا واحد بالمقارنة مع فئة "ال.ام.بي1" بالنظر إلى التعقيد الأقلّ للأنظمة الهجينة.

وأشار النيوزيلندي إلى حقيقة اعتماد بورشه لنظام الدفع الرباعي عبر استخدام الطاقة الكهربائيّة في محرّكٍ لإطارَين الأماميين.

وقال هارتلي: "هناك تأثيرٌ أقلّ في الفورمولا واحد كونها ليست سيارات رباعيّة الدفع".

وأضاف: "اعتماد نظام الدفع الرباعي ومحرّك كهربائي يتحكّم في المحور الأمامي ومحرّك احتراق يتحكّم في المحور الخلفي يسمح للسائق بتقديم إضافة كبيرة في جعل النظامَين يعملان بشكلٍ سلس".

واختتم حديثه بالقول: "هناك بعض الجوانب التي تجب إدارتها في السباق بعيدًا عن الأضواء، لكن بشكلٍ عام لا يوجد الكثير للسائق وهناك قدرٌ كافٍ من المحاكاة يسمح لهم ببلوغ الأشياء المناسبة منذ البداية".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين برندون هارتلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة