تورو روسو تؤكّد رسميًا اعتمادها على غاسلي وهارتلي في 2018

أكّد فريق تورو روسو مواصلته التعويل على سائقَيه الحاليّين بيير غاسلي وبرندون هارتلي خلال موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بعد أيّام قليلة من تصريح فرانز توست مدير الحظيرة الإيطاليّة باقتناعه بالحفاظ على التشكيلة الحاليّة لموسم 2018 وانتظاره التأكيد الرسمي من الحظيرة الأم ريد بُل، أعلنت تورو روسو بالفعل اليوم الخميس عن تشكيلتها لموسم 2018.

وتأتي التشكيلة الجديدة على إثر الانتقال المبكّر لكارلوس ساينز الإبن إلى صفوف رينو منذ جائزة الولايات المتّحدة الكبرى إلى جانب التخلّي عن خدمات الروسي دانييل كفيات.

ولا يُعدّ السائقان الحاليّان غاسلي وهارتلي غريبَين على عائلة ريد بُل، إذ أنّ كلاهما كان عضوًا في برنامج ريد بُل للسائقين، بالرغم من أنّ هارتلي غادر عائلة ريد بُل لينضمّ إلى بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" ليُحقّق اللقب مرّتين مع الصانع الألماني بورشه.

وقال توست حيال تشكيلة فريقه لموسم 2018: "نحن سعداء بتأكيد بيير وبرندون في وقتٍ مبكّر من قبل ريد بُل كسائقَينا لموسم 2018".

وأضاف: "تأكّدنا خلال هذه الفترة من العام من أنّهما جاهزان للفورمولا واحد، حيث تعوّدا على السيارة سريعًا، وأظهرا أداءً جيّدًا وأثبتا دائمًا أنّهما جاهزان للتحدّي".

وأردف: "كما نعلم فإنّ الفورمولا واحد ليست بالبطولة التي يُمكن لجميع السائقين التعوّد عليها بهذه السرعة".

وأكمل: "لذلك نتطلّع قدمًا لخوض عامٍ كاملٍ معهما، عامٌ نأمل أن نتمكّن خلاله من توفير حزمة جيّدة لهما، وبالتوازي مع ثبات أدائهما سيكون بوسعهما بالتأكيد التواجد في أفضل موقعٍ ممكن لتقديم النتائج".

وسجّل غاسلي أربع مشاركات مع الفريق هذا الموسم، حيث تخلّف عن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى من أجل المنافسة في الجولة الختاميّة من بطولة السوبر فورمولا التي تمّ إلغاؤها، وهو ما ترك الباب مفتوحًا أمام هارتلي لتسجيل مشاركته الرسميّة الأولى في البطولة مكان الفرنسي.

وقال غاسلي: "أنا سعيدٌ للغاية للتسابق لصالح تورو روسو في 2018 الذي سيكون موسمي الأوّل الكامل في الفورمولا واحد".

وأضاف: أودّ شكر كلّ من ساهم في ذلك، وكلّ من ساعد على إيصالي هنا: ريد بُل، تورو روسو، عائلتي وجميع الذين دعموني في الفئات الصغرى".

وتابع: "أنا متحمّسٌ حقًا ومتحفّز لبذل كلّ جهدي في أبوظبي وكامل العام المقبل. لا يسعني الانتظار".

من جانبه قال هارتلي: "أشعر أنّني راضٍ عن تحويل فرصة جاءت بشكلٍ مفاجئ إلى مقعد في الفورمولا واحد في 2018، لا يُمكن أن أكون أسعد من ذلك".

وأضاف: "أودّ شكر ريد بُل وتورو روسو على إيمانهم بي ومنحي فرصة ثانية، يُمكن للأحلام أن تصبح حقيقة".

وتابع: "سأواصل العمل بجدٍ الآن من أجل إكمال نهاية هذا الموسم المزدحم بشكلٍ جيّد وبدء العام المقبل بأكبر قوّة ممكنة..."

يُشار إلى أنّ أيًا منهما لم يُسجّل أيّة نقاط بعد لصالح تورو روسو، إذ كان المركز الـ 12 الذي حقّقه غاسلي في البرازيل نهاية الأسبوع الماضي الأفضل لهما حتّى الآن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين برندون هارتلي , بيير غاسلي
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة