تورو روسو "اضطرّت لقول شيء" حيال انتقادات رينو

قال فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّه شعر بضرورة الدفاع عن فريقه في الفورمولا واحد بعد أن أشارت رينو إلى أنّ طريقة تشغيل الحظيرة الإيطاليّة لوحدات الطاقة قد ساهمت في سلسلة الأعطال الأخيرة.

قال سيريل أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في البرازيل بأنّه "لا توجد صدف على الإطلاق في هذه الرياضة"، قبل أن تُصدر تورو روسو بيانًا تنفي فيه ارتكابها أيّة أخطاء.

وأشارت الحظيرة الإيطاليّة إلى أنّ سعي رينو لضمان المركز السادس في بطولة الصانعين الذي تحتلّه تورو روسو حاليًا قد لعب دورًا في الأحداث الأخيرة.

وأثار ذلك البيان غضب رينو، الأمر الذي تطلّب توضيحًا من هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في ريد بُل.

وقال توست لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "شعرت أنّه تعيّن عليّ قول شيء ما. عندما يتمّ انتقاد الفريق ونحن نشعر بأنّ ذلك ليس صحيحًا 100 بالمئة، فعلينا حينها إصدار بيان. كان ذلك ما قمنا به".

وتابع: "سواءٌ تمّ ذلك بشكلٍ صحيح أم لا فذلك سؤال آخر. قمنا فقط بتوضيح وجهة نظرنا".

وعندما سُئل إن كانت المسألة قد انتهت، أجاب: "أعتقد ذلك، لم أسمع أيّ شيء بعد ذلك، أي انتهى الأمر".

وتمكّنت رينو من تحقيق نقطة في سباق البرازيل عبر حلول نيكو هلكنبرغ عاشرًا، ما يعني أنّ تورو روسو لا تزال تتقدّم بأربع نقاط على الصانع الفرنسي ونُقطتَين إضافيّتين على فريق هاس.

وقال توست أنّ التراجع من المركز السادس إلى الثامن قد يُكلّف تورو روسو 6.5 مليون دولار من الجوائز الماليّة، ما يجعل من سباق أبوظبي مهمًا للغاية للفرق الثلاثة.

وقال حيال ذلك: "الأمر مثيرٌ للأعصاب. بخصوص تورو روسو فسنحاول التجهّز بأفضل طريقة ممكنة، وبأقصى قدرٍ ممكنٍ من المكوّنات التي لدينا. أمّا بخصوص مزوّد وحدات الطاقة فليس الأمر بأيدينا، ذلك قرارهم".

كما بدا توست متشجّعًا برؤية مزوّد المحرّكات المستقبلي هوندا يُقدّم سباقًا قويًا مع فرناندو ألونسو في البرازيل.

"ذلك رائع، هنّأت يوسوكي هاسيغاوا لأنّهم قاموا بعملٍ جيّد. آمل أن يقوموا بأمرٍ مماثلٍ في أبوظبي".

من جانبه اعترف ماركو أنّ المشاكل المتواصلة تسبّبت في انزعاج فريقَي ريد بُل.

وقال النمساوي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لسنا راضين بالطبع. لم يقوموا بحلّ المشكلة حتّى الآن، والمكوّنات تكاد تنتهي، والوضع يصل إلى هذا المستوى".

وتابع: "تأثّر فريق تورو روسو أكثر من الآخرين لسوء الحظّ، وهو ما تسبّب في ازدياد حدّة العواطف".

وأردف: "تحدّثنا في الأمر ونشرنا بيانًا وكلّ شيء كان على ما يرام. نتواجد ضمن معركة متقاربة مع رينو على المركز السادس، لكنّنا لا نزال أمامها".

كما كشف ماركو عن وجود مخاوف حيال موثوقيّة محرّك ماكس فيرشتابن في البرازيل على إثر انتقاله إلى نظام استعادة طاقة حراريّة "ام.جي.يو-اتش" قديم يوم السبت، لكنّ ريد بُل تأمل أن تتفادى العقوبات في أبوظبي.

وقال النمساوي: "كنّا قلقين حيال ماكس، لذلك كنّا نتابع درجات الحرارة وعدد دورات نظام «ام.جي.يو-اتش». لكنّ خمسة محرّكات رينو أكملت السباق".

واختتم: "على الأقل بقيت جميع المحرّكات في مكانها، وبناءً على هذا المنظور سنبدأ جولة أبوظبي من دون عقوبات، لكنّ الأمر ليس واضحًا بعد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة